مراجعة دريم هوست: أخطر عيوب استضافة DreamHost

تعتبر استضافة DreamHost دريم هوست احدى أبرز استضافات الويب الأجنبية، ونقوم في موقع مستقبلي باختبارها وتجربتها منذ سنوات. وذلك عن طريق متابعة أداء موقع تجريبي خاص بنا نقوم باستضافته على استضافة DreamHost. وخلاصة هذه التجارب والاختبارات نشاركها معك في صورة مزايا وعيوب بالتفصيل في مراجعة استضافة دريم هوست هذه بالإضافة إلى كوبون DreamHost الخاص بموقعنا الذي يعطيك أقل سعر لخدمات دريم هوست وتسجيل دومين لموقعك مجانًا!

إفصاح: محتوى هذه المدونة مجاني ومدعوم من قبل القارئ، قد نحصل على تعويض بسيط إذا نقرت على روابطنا، وهو ما سيساهم في استمرار عملنا وتقديم أحسن محتوى.

هل تريد شراء استضافة DreamHost؟ في هذه المراجعة سنطلعك على مزايا وعيوب استضافة DreamHost بالتفصيل من واقع تجربة فريق موقع مستقبلي للخدمة!

DreamHost دريم هوست تعتبر من أقدم وأكبر وشركات استضافة المواقع العالمية. ودريم هوست هي شركة استضافة أمريكية خاصة تم إنشاؤها عام 1996 مما يجعلها إحدى أقدم شركات استضافة الويب التي مازالت تعمل حتى الآن.

وشركة DreamHost قام بإنشائها مجموعة من الطلاب في جامعة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ولازالت حتى وقتنا الحالي شركة خاصة لا تتبع مجموعة كبيرة أو مؤسسة مالية ضخمة. ولدى الشركة أكثر من 400 ألف عميل، وتستضيف أكثر من 1.5 مليون موقع ويب على خوادم الويب الخاصة بها.

وتحظى استضافة دريم هوست بشهرة واسعة بين أوساط مطوّري الويب ومُصمّمي المواقع الذين يبحثوا بصورة رئيسية عن استضافة صديقة للمطوّرين تسمح لهم بالوصول إلى إعدادات متقدّمة وتعطيهم قدرة أعلى على التحكم في الاستضافة الخاصة بهم من أجل تشغيل أدوات وبرمجيات خاصة أو من أجل تسهيل مهام التطوير والبرمجة الخاصة بهم.

كما تشتهر دريم هوست كذلك بين «المسوّقين الرقميين Digital Marketers» نظرًا لتقديمها خدمة استضافة مواقع ويب قوية يمكن الاعتماد عليها. إضافةً إلى أن باقات الاستضافة التي تقدمها DreamHost تعتبر واحدة من أرخص خدمات استضافة الويب إذ أنها تمكّنهم من استضافة أكثر من موقع على حساب الاستضافة بتكلفة منخفضة.

وتقدم دريم هوست مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة هي الاستضافة المشتركة والسيرفرات الافتراضية VPS والسيرفرات الكاملة واستضافة مواقع ووردبريس.

بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تقدم خدمات حجز وتسجيل النطاقات وشبكات توزيع المحتوى CDN ومنصة حوسبة سحابية DreamCompute موجهة بصورة أساسية للمطوّرين والشركات الكبرى.

وإذا كنت تنوي شراء استضافة DreamHost دريم هوست فأنت في المكان الصحيح..

إذ أننا نقوم بتجربة استضافة دريم هوست ونراقب أدائها ونختبرها منذ سنوات فهي كانت واحدة من أولى الشركات التي نقوم باختبارها في موقع مستقبلي واستطعنا بفضل الله أن نتعرّف على ما بها من عيوب ومشكلات بجانب إلمامنا بأغلب مزايا الاستضافة والخدمة بشكل عام.

وكباقي مراجعات استضافة الويب الأخرى في موقع مستقبلي سوف نشاركك تجربتنا بالتفصيل وسنطلعك على مميزات وعيوب استضافة DreamHost بالتفصيل.

وبذلك ستعرف هل دريم هوست هي أفضل استضافة مواقع Website Hosting حقًا كما تدّعي أم لا؟ وذلك من منظور مستخدم للخدمة على مدار سنوات.

وسنعطيك كذلك خصم خاص بموقع موقع مستقبلي سيتيح لك الحصول على خدمات الشركة بأقل الأسعار الممكنة وسيوفّر عليك دفع نقود أنت بحاجة لها!

مراجعة دريم هوست: أخطر عيوب استضافة DreamHost

أداء استضافة DreamHost بالأرقام

أداء وسرعة موقع من مواقعنا مستضاف على استضافة DreamHost لأزيد من 12 شهر

وقت التشغيل

99.97%

وقت التحميل

409 جزء من الثانية

هل تريد شراء استضافة لموقعك من دريم هوست؟

احصل على استضافة DreamHost، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

⭐​ مميزات استضافة DreamHost⭐​

كل شركة استضافة بها مزايا تجذب العملاء لها وتعتليها بعض العيوب التي قد تجعلهم يتجنّبوا استخدام خدمات الشركة أو يحاولوا التعايش مع تلك العيوب إذا لم تكن عيوب كبيرة تؤثر على الخدمة بصورة تجعلها غير قابلة للاستخدام.

وبتجربتنا لخدمات الاستضافة المختلفة ومن بينها دريم هوست، يتمكّن فريق موقع مستقبلي من التعرّف على ما بالاستضافات من عيوب ومميزات ونشارك نقاط القوة والضعف تلك مع زوارنا في موقع موقع مستقبلي في صورة مراجعات وتقييمات لخدمات الاستضافة بالتفصيل.

وبعد استخدام وتجربة خدمات استضافة دريم هوست على مدار سنوات عديدة سنشاركك عيوبها ومزاياها دون تحيّز بالتفصيل.

ونبدأ بالمزايا الخاصة بدريم هوست..

هذه النقاط هي أهم مميزات استضافة دريم هوست التي أعجبتنا أثناء شراء استضافة ويب منها وأثناء استخدام الاستضافة على مدار السنوات الماضية والتي تجعل من دريم هوست واحدة من الاستضافات التي يتم ذكرها في قوائم أفضل شركات الاستضافة العالمية في كثير من الأحيان.

استضافة DreamHost سريعة

أحد أهم العوامل التي تميّز شركة الاستضافة الجيدة والقوية هي سرعة استجابة الاستضافة والتي تؤثر بصورة مباشرة على سرعة تحميل صفحات المواقع المُستضافة عليها. وتؤثّر سرعة تحميل صفحات الموقع على تجربة الزوار وانطباعهم عنه وأثبتت الدراسات كذلك ارتباطها بأرباح الموقع والمبيعات في حالة الأنشطة التجارية والمتاجر الإلكترونية.

ومن المزايا التي تمتاز بها استضافة DreamHost هي سرعة استجابة استضافتها المرتفعة مُقارنةً بمتوسط شركات استضافة الويب الأخرى المنافسة لها في نفس الخدمة وفي نفس نطاق الأسعار.

وكانت دريم هوست واحدة من أولى الاستضافات التي انتقلت لاستخدام أقراص التخزين ذات الحالة الصلبة من نوع Solid State Drive أو SSD والتي تتميز بأنها أسرع عدة مرات من سرعة الهارد ديسك العادي HDD والذي يؤثر بصورة مُباشرة على سرعة استجابة الاستضافة وعلى سرعتها بشكل عام.

وتعتمد دريم هوست كذلك على استخدام خوادم محسّنة لتقديم أفضل أداء ممكن بالإضافة إلى استخدامها برمجيات وأدوات وتقنيات تحسّن من أداء خادم الويب مع تحديث البرمجيات والأدوات ولغات البرمجية لأحدث إصداراتها التي تأتي غالبًا مع مزايا أفضل وسرعة عمل أعلى بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى التي تزيد من سرعة الاستضافة.

أما بخصوص الاختبارات الحقيقية ومتابعة وقت عمل الاستضافة بشكل عملي، فإننا في موقع مستقبلي قمنا بإنشاء موقع ووردبريس بسيط تابع لنا على استضافته على دريم هوست منذ سنوات ونراقب أدائه وسرعته وهل يعمل الموقع أم هو متوقّف بصورة مستمرة كل دقيقة.

وإليك نتائج متابعة أداء استضافة دريم هوست في آخر 12 شهر.

وقت تشغيل استضافة DreamHost قوي

وقت تشغيل استضافة الويب Hosting Uptime هو أهم العوامل التي تعبّر عن جودة خدمة الاستضافة. وغالبًا ما تتمتّع خدمات الاستضافة القوية والمميزة بوقت تشغيل جيد ويتحقق ذلك بعد قيام شركة الاستضافة بالعديد من الأمور المكلّفة ماديًا للشركة والتي قد تكون مجهدة لفريق عملها كذلك.

وباختصار، وقت التشغيل هو معدّل عمل خدمة الاستضافة الخاصة بك بصورة طبيعية دون توقف عن العمل ويتم قياسه بنسبة مئوية تعبر عن نسبة الزمن التي كان النظام يعمل فيها مقارنة بالفترة الزمنية كاملةً.

فعلى سبيل المثال، إذا كان معدّل وقت التشغيل 100%، فإن ذلك يعني أن الاستضافة لم تتوقف نهائيًا خلال تلك الفترة. وإذا كانت 90% فإن ذلك يعني أن الاستضافة وموقعك معها قد توقفت ما قدره 5% من تلك الفترة الزمنية وهو ما يساوي ساعة واحدة و12 دقيقة كل يوم.

ومن أبرز مزايا استضافة DreamHost انخفاض وقت توقف الاستضافة بصورة كبيرة مقارنةً بمنافسيها نتيجةً لارتفاع جودة خدمة الاستضافة الخاصة بها واستخدامها سيرفرات وأدوات وبرمجيات حديثة وفعّالة في تقليل احتمالات توقف الاستضافة لأقل قدرٍ ممكن.

وبالإضافة إلى ذلك، تضمن دريم هوست أن تعمل استضافتها بنسبة 100% أي أنه لن يتوقف ابداً نظريًا وهذا مستحيل تقريبًا. وفي الغالب، يكون ضمان وقت التشغيل في مزوّدي استضافة الويب الآخرين 99.99% أو أقل وذلك على الرغم من أن أغلبها لا يصل إلى ذلك الرقم حتى.

وتتمثّل أهمية ضمان وقت التشغيل في قيام بعض شركات الاستضافة بتقديم تعويض لك عن الفترة التي كان موقعك متوقفًا فيها. ويكون ذلك التعويض وفقًا للآلية التي تحددها شركة الاستضافة وبعد أن تتواصل مع الدعم الفني الخاص بها لكي تطلب منهم التعويض.

DreamHost-Uptime-Guarantee

وكما أسلفنا الذكر، في استضافة DreamHost ضمان وقت التشغيل DreamHost Uptime Guarantee يبلغ 100% وهو ما يعني أن أي توقف في الاستضافة تقريبًا يؤهلّك للحصول على تعويض من دريم هوست.

والتعويض في دريم هوست كغيرها من الاستضافات يكون في صورة رصيد في حسابك في الشركة أو فترة استخدام للخدمة أطول.

وآلية التعويض في دريم هوست هي كالآتي:

ستحصل على رصيد في حسابك في DreamHost يساوي تكلفة يوم واحد من خدمة الاستضافة الخاصة بك مقابل كل ساعة واحدة (أو جزء منها) من توقف الخدمة عن العمل، وذلك بحد أقصى هو 10% من قيمة فاتورة تجديد الاستضافة.

ولكي تحصل على التعويض، ستحتاج إلى إنشاء تذكرة دعم فني للتبليّغ عن المشكلة وسوف تقوم دريم هوست بالتحقيق في الأمر وستحصل على التعويض في حسابك بعد إنتهاء التحقيق في المشكلة.

ويمكنك أن تقارن أداء استضافة دريم هوست من حيث وقت التشغيل وسرعة الاستضافة مع أداء الاستضافات الأخرى أمثال استضافة بلوهوست و استضافة هوست جيتور و استضافة هوستنجر وغيرهم جنبًا إلى جنب في صفحة أفضل استضافات المواقع الإلكترونية في موقع مستقبلي.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من دريم هوست؟

احصل على استضافة DreamHost، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

استضافة دريم هوست غير محدودة الموارد

تحدثنا سابقاً عن حقيقة الاستضافة الغير محدودة وذكرنا أنه لا يوجد شيء يُدعي استضافة غير محدودة. وأغلب شركات الاستضافة تستخدم مصطلح “غير محدودة” من أجل جذب مستخدمين جدد. إلا أننا ذكرنا كذلك مزايا الاستضافة الغير محدودة من حيث أنها تعطيك حرية استخدام الاستضافة مع عدم القلق من استهلاك الموارد الخاصة بها.

فإذا كنت ستنشئ موقع ويب عادي وليس موقع مشاركة ملفات أو مركز رفع ملفات، فإن استخدام استضافة غير محدودة هي ميزة في الاستضافة وليست عيبًا وخصوصًا إذا كنت من مستخدمي استضافة الويب المشتركة.

وتقدّم استضافة DreamHost  استضافة ويب غير محدودة إذ أنها توفر باندويث Bandwidth غير محدود وسعة تخزين للملفات غير محدودة كذلك باستثناء الباقة الصغرى التي تأتي مع سعة قرص Disk Space محدودة إلا أنها تبلغ 50 جيجابايت وهي سعة تخزين كبيرة مقارنة بسعر الباقة وباحتياجات المواقع التي ستُستضَاف عليها.

ولا تضع دريم هوست قيود كذلك على عدد زوار الموقع الإلكتروني وعدد الزيارات التي يتم تلبيتها من الذاكرة المخبأة «الكاش Cache» إضافةً إلى عدم فرض حدود على عدد قواعد البيانات وحسابات بروتوكول نقل الملفات FTP وعدد النطاقات الفرعية Subdomains التي يمكن إنشاؤها وتستثنى من ذلك الباقة الصغرى التي تكون محدودة الموارد.

وكغيرها من استضافات الويب الأخرى تضع شركة دريم هوست سياسة استخدام عادل تقنّن ميزة الاستضافة غير المحدودة وتوضّح الآلية الحاكمة لاستهلاك الموارد الغير محدودة.

وملخّص تلك السياسة أن استخدام الاستضافة ومواردها غير المحدودة يكون في الاستخدامات الطبيعية فقط وليس بغرض الاستفادة من الموارد ذاتها بصورة أساسية. فلا يمكن أن يتم استخدام الاستضافة في المواقع التي توفّر موارد الاستضافة للعامة مجانًا أو بمقابل ومن أمثلة ذلك: مواقع رفع ومشاركة الملفات، والاحتفاظ بنسخ احتياطية، والاحتفاظ بأرشيف للملفات أو المواقع التي تحتفظ بملفات لا تمتلك حقوق ملكية فكرية لها.

وهذه السياسة ليست حكرًا على DreamHost دون غيرها، فهي موجودة لدى أغلب مزوّدي استضافة الويب تقريبًا وكافة الاستضافات الغير محدودة. وهي مشابهة كذلك لما نراه كثيراً في شركات الاتصالات ومزوّدي خدمة الإنترنت فيما يُسمي «سياسة الاستخدام العادل» وهدفها الرئيس هو الحفاظ على جودة الخدمة وحماية الشركة والمستخدمين على حدٍ سواء من سوء استخدام المستخدمين الآخرين.

اسم نطاق «دومين» مجانًا لزوار موقع مستقبلي

لا يوجد موقع إلكتروني احترافي على شبكة الإنترنت تقريبًا لا يمتلك دومين أو نطاق إذ أنه هو الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لزيارة وتصفّح المواقع الإلكترونية وصفحاتها.

والدومين أو اسم النطاق أو اسم المجال Domain Name هو عنوان موقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وهو خدمة منفصلة عن خدمة استضافة الويب.

وحتى تستطيع الحصول على دومين لموقع الويب الخاص بك، ستحتاج لدفع رسوم سنوية في حدود 15 دولارً أمريكيًا في المتوسط ويختلف سعر شراء وتجديد الدومين باختلاف امتداد اسم النطاق.

ولحسن حظك، وبما أنك من زوار موقع مستقبلي، ستقدّم دريم هوست لك خدمة استضافة ودومين معها مجانًا دون أن تحتاج لدفع رسوم شراء الدومين لدريم هوست أو إلى أي شركة أخرى ودون أن تحدد لك الشركة الدومين الذي يمكنك الحصول عليه مجانًا حتى.

استضافة شهرية أو تقبل الدفع شهريًا

لا توجد شركات استضافة ويب كثيرة تسمح لك بشراء خدمة استضافة لمدة شهر أو دفع تكاليف استضافة الويب الخاصة بك كل شهر. إذ أن أغلب استضافات الويب تتيح لك شراء استضافة مواقع لفترة تتراوح من سنة إلى عدة سنوات وفي بعض الحالات قد تسمح لك بشراء الخدمة لمدة 6 أشهر على أقصى تقدير.

وعلى الرغم من أن ذلك له مبرر ملحوظ وهو أن الشراء لفترة طويلة نسبيًا سوف يعطيك الراحة والوقت الكافي لتطوير الموقع الخاص بك. ويزيح عن عاتقك أيضًا مخاوف انتهاء فترة حجز الاستضافة في وقت قد لا تمتلك فيه رسوم تجديد الاستضافة أو تواجهك مشكلة أخرى في الدفع مثل انتهاء صلاحية بطاقتك الائتمانية مثلاً مما قد يؤدي إلى حذف حسابك في شركة الاستضافة ومواقعك المُستضافة عليه.

ومن ناحية أخرى، فهو مفيد لشركة الاستضافة أيضًا، حيث أنه يساعدها على فلترة المستخدمين الذين قد يسيئوا استخدام خدمة الاستضافة مثل المخترقين وغيرهم الذين يقوموا بشراء استضافة أو تأجير خادم ويب لفترة قصيرة ويستخدموه في عمليات الاختراق الخاصة بهم ومن ثم الانتقال إلى استضافة أخرى.

ويساعد الشراء لفترة أطول كذلك شركة الاستضافة على زيادة دخل شركة الاستضافة المالي ويمكّنها من التنبؤ بعدد المستخدمين في السنوات القادمة مما يساعدها على الاستمرار في العمل وتطوير خدماتها وزيادة أو تخفيض سعة منصة الاستضافة الخاصة بها من حيث أعداد سيرفرات الويب Web Servers وإمكانياتها وغيرها من موارد مركز البيانات Data Center.

وفي هذا السياق، تعتبر دريم هوست واحدة من الاستضافات المعدودة التي تقدّم استضافة شهرية يمكنك تجديدها بصورة شهرية وإلغاء الاستضافة في أي وقت تريده مما يعطيك الحرية في الانتقال لاستضافة أخرى في أي وقت أو حتى إغلاق موقعك تمامًا بأقل الخسائر الممكنة.

ومن الاستضافات الشبيهة بدريم هوست في هذا الأمر نذكر إيه تو هوستنج A2 Hosting الأمريكية المعروفة وهوستنجر Hostinger التي أصبحت واحدة من أكبر الاستضافات في سنوات قليلة بالإضافة إلى كلاود وايز Cloudways التي تعتمد على الدفع الشهري بصورة أساسية في خدماتها ومنهم كذلك استضافة نيم شيب Namecheap.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من دريم هوست؟

احصل على استضافة DreamHost، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

باقتي استضافة ويب مشتركة فقط

تقريبًا كل شركات استضافة الويب مثل هوستنجر و نيم شيب و هوست مونستر وغيرها يقدّموا عدة باقات استضافة مشتركة وهو ما يجعل اختيار باقة استضافة مناسبة صعب في كثير من الأحيان. ويجعل أيضًا مقارنة شركات الاستضافة مهمة صعبة حيث أن كل شركات الاستضافة تقدم باقات استضافة بموارد وأسعار مختلفة.

أما دريم هوست فهي تقدّم باقتين استضافة فقط، الأولى صغيرة ومحدودة الموارد والثانية غير محدودة الموارد تدعم عدد قواعد بيانات ومساحة تخزين وكمية نقل بيانات غير محدودة وتسمح للمستخدم بإنشاء عدد غير محدود من المواقع على نفس حساب الاستضافة دون رسوم إضافية.

ومن أبرز مزايا هذا المبدأ في تسعير الباقات في استضافة DreamHost هو أنه يجعل اختيار باقة استضافة لموقعك أسهل نظرًا لوجود فروقات واضحة بين الباقتين. كما أنه يقلل التكاليف عليك كذلك، فإذا كنت تحتاج لاستضافة مناسبة لموقع واحد فقط فستكون باقة استضافة DreamHost الصغرى أنسب لك وستوفّر عليك الكثير.

أما إذا كنت تحتاج لموارد استضافة أكبر من تلك الموجودة في الباقة الصغيرة، فالباقة الأكبر سوف تعطيك موارد غير محدودة ومزايا إضافية ليست متاحة لمستخدمي الباقة الصغرى وذلك مقابل سعر أعلى قليلاً.

وبالتالي، تعطي الباقتين مرونة كبيرة لعملاء دريم هوست إذ أنهما يلبيّان احتياجات أغلب المستخدمين الذين يبحثون عن استضافة مشتركة دون أن يضطر المستخدم الذي يحتاج لاستضافة صغيرة أن يدفع مقابل باقة استضافة أكبر من احتياجه. إضافةً إلى أنها لا تحد من قدرة العميل الذي يحتاج لباقة استضافة أكبر أو يريد أن يزيد من موارد الاستضافة كذلك.

وهنا يجب أن نذكر أيضًا أنه توجد شركات استضافة مواقع أخرى تسلك نهجًا أبسط في التسعير. فهي تقوم بتوفير باقة استضافة ويب واحدة فقط مثل استضافة iPage التي تقدم باقة استضافة مشتركة تتضمّن كافة الموارد بدون حدود.

نسخ احتياطي يومي مجاني من DreamHost

أفضل طريقة للحفاظ على موقعك آمنًا هي الاحتفاظ بنسخ احتياطية منه بصورة مستمرة والتي سوف تكون الملجأ الأخير لك إذا تعطل موقعك عن العمل أو تم اختراقه أو قمت بأي خطأ في الإعدادات أو البرمجة الخاصة به.

والنسخة الاحتياطية «باك آب Backup» هي عبارة عن نسخة من ملفات موقعك وقاعدة البيانات الخاصة به وتعتبر صورة كاملة منه في لحظة معينة يمكنك أن تسترجع موقعك إليها إذا حدثت مشكلة أو في أي وقت تريده.

ورغم أن ميزة النسخ الاحتياطي هامة جدًا وينصح موقع مستقبلي بضرورة الحصول عليها، إلا أنها مكلّفة وعلى الأخص الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية إذ أنها تكون كبيرة الحجم وخصوصًا إذا كان موقعك كبيرًا. وإذا كنت تحتفظ بأكثر من نسخة احتياطية لفترات مختلفة في نفس الوقت.

وفي هذا السياق، تأتي استضافة DreamHost مع ميزة نسخ احتياطي مؤتمتة Automated Backups ذات وتيرة يومية مجانًا. حيث تقوم DreamHost بأخذ نسخة احتياطية من موقعك كل يوم بصورة أوتوماتيكية دون تدخل منك وتحتفظ بتلك النسخة حتى يمكنك استرجاع تلك النسخة متى أردت.

تركيب ووردبريس على استضافة DreamHost بسهولة

تعمل الغالبية العظمى من مواقع الويب باستخدام ووردبريس WordPress، وعلى الرغم من أن إنشاء موقع ووردبريس على استضافة ويب ليس صعبًا جدًا إلا أنه يحتاج إلى بعض المعرفة التقنية ويستهلك فترة من الزمن. ولذلك يتجه بعض المستخدمين للاشتراك في خدمة ووردبريس.كوم WordPress.com.

وتقدم دريم هوست ميزة لإنشاء موقع ووردبريس بسهولة دون الحاجة لأي تدخل منك في تنزيل ووردبريس وإنشاء قاعدة البيانات وتعديل ملف إعدادات ووردبريس وإعادة رفع سكربت ووردبريس إلى استضافة ووردبريس مرة أخرى وغيرها من الخطوات التي قد تكون صعبة على المبتدئين.

وكل المطلوب منك للحصول على موقع ووردبريس على استضافة دريم هوست الخاصة بك هو اختيار ميزة “Pre-Install WordPress” أثناء شراء استضافة DreamHost وسوف تتكفّل دريم هوست بتثبيت WordPress على استضافتك وإنشاء موقع ووردبريس دون تدخّل منك ومجانًا.

كما يُمكنك كذلك تثبيت ووردبريس في أي وقت بسهولة من داخل لوحة تحكم استضافة دريم هوست دون الحاجة لرفع ملفات سكربت ووردبريس أو إنشاء قاعدة البيانات حيث يتم كل ذلك تلقائيًا بفضل أداة One-Click WordPress Installer التي تمكنك من تثبيت ووردبريس بسهولة في لحظات.

يمكنك استعادة نقودك في خلال 97 يوم

لا تعطي شركات استضافة الويب غالبًا إمكانية لتجربة الخدمة مجانًا وذلك حتى تتجنب إساءة استخدام هذه الميزة.

لكن وبما أنك سترتبط مع شركة الاستضافة بعقد طويل الأمد في أغلب الأحيان وستدفع التكلفة مقدمًا، فمن الضروري أن تكون هناك إمكانية لإلغاء هذا التعاقد واستعادة أموالك أو جزء منها إذا لم تعجبك الخدمة.

وهنا تأتي أهمية «ضمان استعادة النقود Money-back Guarantee» ويعطي هذا الضمان العميل حرية إلغاء الاستضافة أو الخدمة في خلال فترة محددة من تاريخ شراء الاستضافة إذا لم تنل الخدمة إعجابك.

وتقدم شركة دريم هوست ضمان استعادة النقود التي دفعتها إذا قمت بإلغاء الخدمة في خلال 97 يوم من شراء الاستضافة. وهذه الفترة تعتبر أعلى ضمان استعادة نقود بين شركات استضافة المواقع (مع استثناء بعض الشركات الأخرى التي تدعم استعادة المال في أي وقت مثل إيه تو هوستنج A2 Hosting).

هل تريد شراء استضافة لموقعك من دريم هوست؟

احصل على استضافة DreamHost، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

🔽 عيوب استضافة DreamHost 🔽

بعد أن ذكرنا في الأعلى مميزات دريم هوست فيجب علينا أن نذكر أيضًا عيوبها أو نقاط الضعف لديها لأنه بالتأكيد أي شئ له مميزات وعيوب.

وفي هذا القسم من مراجعة استضافة DreamHost سوف نذكر أبرز عيوب الاستضافة في شركة دريم هوست.

لوحة تحكم خاصة

لوحة تحكم استضافة DreamHost دريم هوست

أحد الأشياء التي قد يُنظَر إليها كعيب في استضافة DreamHost هو استخدامها لوحة تحكم خاصة بها لإدارة الاستضافة وليس استخدام لوحة تحكم استضافة ويب خارجية كما تفعل أغلب الاستضافات المنافسة مثل نيم شيب Namecheap التي تقدّم استضافة منخفضة التكلفة وشركة فاست كوميت FastComet الصاعدة وغيرهم.

وبالرغم من أن لوحة التحكم هذه سهلة الاستخدام وبسيطة إلا أنها للأسف ليست بنفس قوة لوحة تحكم cPanel والتي تستخدمها أكبر شركات الاستضافة الأخرى أمثال جودادي وتقوم شركة متخصصة بتطويرها وتحديثها.

ولا تحتوي لوحة DreamHost على اللغة العربية أيضًا مثل سي بانل، لكن يمكن حل تلك المشكلة عن طريق استخدام ميزة الترجمة الموجودة في متصفح الويب، ولا تنسى أيضًا أنه توجد مكتبة للشروحات الخاصة بلوحة التحكم في قاعدة معارف استضافة DreamHost يمكنك الاستعانة بها لمعرفة كيفية إدارة الاستضافة والقيام بالمهام المختلفة.

لكن ما يُميز لوحة تحكم استضافة DreamHost انها تُمكنك من إدارة حسابك وإدارة حساب الاستضافة من نفس لوحة التحكم بكل سهولة دون الحاجة للانتقال من مكان لآخر أو تسجيل الدخول للوحة التحكم بصورة منفصلة كما هو الحال في لوحات التحكم المنافسة.

أسعار استضافة DreamHost مرتفعة قليلاً

مقارنةً بشركات الاستضافة الأخرى مثل بلو هوست و انموشن هوستنج، فإن سعر استضافة DreamHost مرتفع نسبياً. وذلك إذا ما أردت الحصول على نفس الخدمات التي تحصل عليها من الشركات الأخرى.

لكن تذكر دائمًا أن الخدمة الجيدة لها مقابل ولا يجب أن يكون ثمن الاستضافة هو العامل الوحيد عندما تحكم على استضافة هل هي جيدة أو سيئة.

فكل شركات الاستضافة تريد المنافسة وجلب عملاء جدد وأحد أفضل الطرق وأسهلها لفعل ذلك هو تخفيض سعر الاستضافة لكن هذه الشركات هدفها هو تحقيق الربح من خدمات الاستضافة التي يقدمونها أيضًا.

لذا فبالرغم من أن أسعار استضافة دريم هوست مرتفعة إلا أن السبب في ذلك هو جودة الخدمة التي تقدمها الشركة والذي هو أفضل من بعض شركات الاستضافة الرخيصة الأخرى.

إضافةً إلى ذلك فتذكر أنه يُمكنك الحصول على خصم 50 دولار + دومين مجانًا لموقعك عندما تستخدم كوبون DreamHost الذي يقدمه موقع مستقبلي.

أداة تثبيت السكربتات تدعم ووردبريس فقط

كما ذكر فريق موقع مستقبلي بالأعلى، توفّر استضافة DreamHost أداة One-click Installer والتي تساعد المستخدم على إنشاء موقع إلكتروني بسهولة عن طريق بضعة خطوات بسيطة دون الحاجة للقيام بأمور ومهام معقدة والتي قد تحتاج إلى معرفة تقنية مما قد يجعلها صعبة على المستخدمين المبتدئين.

إلا أن أداة تثبيت التطبيقات والسكربتات في استضافة DreamHost تقتصر على ووردبريس فقط. وعلى الرغم من أن ووردبريس هي نظام إدارة المحتوى الأكثر استخدامًا وشيوعًا، إلا أن الأدوات المشابهة مثل «سوفت اكيولوس Softaculous» في استضافات الويب الأخرى تسمح بتثبيت عدد كبير من التطبيقات والسكربتات مثل دروبال وجوملا وغيرهم ولا تقتصر على ووردبريس فقط.

لكن لا تنسى أن هذا العيب لا يؤثر في جودة استضافة DreamHost أو أداؤها بل يقتصر على سهولة إنشاء الموقع وهي مهمة ستحتاج للقيام بها مرة واحدة فقط. وتوفّر استضافة DreamHost شروحات لكيفية تثبيت السكربتات الشهيرة على استضافتها يدويًا بجانب وجود الكثير من الشروحات على شبكة الإنترنت.

🤝 كوبون استضافة DreamHost دريم هوست 🤝

إذا كنت تريد شراء استضافة DreamHost وتريد توفير المال الذي ستنفقه على الاستضافة من أجل استخدامات أخرى فأنت في المكان الصحيح!

لقد تواصلنا مع شركة دريم هوست من أجل أن نحصل على خصم لزوار موقع مستقبلي وقد وافقت الشركة على أن تعطي زوار موقعنا الكرام خصم حصري عندما يقوموا بشراء استضافة من الشركة. الخصم الذي تقدمه الشركة هو 50 دولار يتم خصمهم من المبلغ الكلي للإستضافة.

إضافةً إلى ذلك العرض السخي فإن زوار موقع مستقبلي يحصلوا أيضًا على دومين مجانًا لموقعهم دون أي تكاليف إضافية.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من دريم هوست؟

انتهز الفرصة واحصل على الخصم و الدومين المجاني الآن عبر هذا الرابط!

🤝 هل استضافة DreamHost دريم هوست جيدة؟ 🤝

نعم، استضافة DreamHost استضافة جيدة بالرغم من ارتفاع سعرها مُقارنةً بشركات الاستضافة الأخرى.

فإذا كنت تبحث عن استضافة سريعة وقوية فإن استضافة DreamHost تعتبر من أفضل الاختيارات الموجودة. ولا تنسى استخدام كوبون استضافة دريم هوست من موقع مستقبلي والذي يخصم 50$ من قيمة الاستضافة ويعطيك دومين مجانًا ايضاً.

هل اتخذت قرار شراء استضافة DreamHost أم لا؟

إذا كانت الإجابة نعم، فتذكّر دوماً أن عرض موقع مستقبلي متاح دائماً عبر هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية