مراجعة استضافة GreenGeeks، فعالة ولكنها ليست بدون عيوب! تحديث 2024

تقدّم جرين جيكس استضافة مواقع خضراء صديقة للبيئة بأسعار تنافسية، لكن هل هي أفضل استضافة ويب؟ قام فريق موقع مستقبلي بشراء استضافة GreenGeeks من أجل تجربتها واختبارها، وفي مراجعة استضافة GreenGeeks هذه سنخبرك بخلاصة تجربتنا من مزايا وعيوب بالتفصيل مع خصم حصري على أسعار GreenGeeks!

إفصاح: محتوى هذه المدونة مجاني ومدعوم من قبل القارئ، قد نحصل على تعويض بسيط إذا نقرت على روابطنا، وهو ما سيساهم في استمرار عملنا وتقديم أحسن محتوى.

هل تُفَكِّر في شراء استضافة GreenGeeks؟
لقد قام موقع مستقبلي بشراء استضافة مواقع من شركة جرين جيكس وأخضعناها للتجربة والاختبار لفترة طويلة..
وهذه هي مزايا وعيوب استضافة GreenGeeks التي واجهتنا بصورة مُفصّلة!

تُعرف جرين جيكس بكونها شركة استضافة رائدة في سوق الاستضافة الصديقة للبيئة، وكما يُلمّح اسمها فهي تمتلك توجهًا يركز على توفير استضافة عالية الأداء بالاعتماد على طاقة نظيفة ومولّدة من موارد متجددة لخدمة عملائها الذين يهتمون بالتأثير البيئي لأعمالهم.

حسب الدراسات البيئية التي قامت جرين جيكس بإجرائها فإن قطاع استضافة مواقع الإنترنت مسؤول بشكل مباشر عن 2% من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن النشاط البشري. تعود نسبة 40% منها إلى استخدام أنظمة التبريد في مراكز البيانات باستمرار لتوفير بيئة مناسبة لعمل خوادم الاستضافة.

بفضل تلك الدراسات البيئية أصبحنا نعلم أن مساهمة هذا القطاع في ظاهرة الاحتباس الحراري ليست قليلة. على سبيل المقارنة فهي تتسبب في نفس الضرر البيئي لكامل قطاع الطيران في العالم.

رغم إعجابنا بجهود GreenGeeks في دعم المبادرات البيئية إلا أن ذلك لن يتخطى كونه ميزة فريدة في مراجعتنا لخدمة استضافتها، إذ أن ما يهم المستخدم حقًا هو جودة استضافتها وأداء خوادمها.

لذلك سيركز فريق عمل موقع مستقبلي على تحليل تجربة الاستخدام وأداء الاستضافة لنتيح لزوار موقعنا رؤية محايدة وموضوعية لاستضافة جرين جيكس.

بناءً على مزايا وعيوب استضافة GreenGeeks بالإضافة إلى نتائج اختبارات الأداء التي نُجريها باستمرار يمكن لزوار موقعنا تحديد ما إذا كانت استضافة GreenGeeks جيكس مناسبة لمواقعهم أم أن هناك خيارات أفضل.

مراجعة استضافة GreenGeeks، فعالة ولكنها ليست بدون عيوب!

أداء استضافة GreenGeeks بالأرقام

أداء وسرعة موقع من مواقعنا مستضاف على استضافة GreenGeeks لأزيد من 12 شهر

وقت التشغيل

99.97%

وقت التحميل

409 جزء من الثانية

هل تريد شراء استضافة لموقعك من GreenGeeks؟

احصل على استضافة GreenGeeks، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

⭐​ نبذة عن استضافة GreenGeeks ⭐​

جرين جيكس هي شركة استضافة أمريكية تم إنشاؤها في عام 2008 وتستهدف خدماتها استضافة مواقع الأعمال الصغيرة إلى المتوسطة عبر تركيزها على تقديم خدمة استضافة مشتركة عالية الأداء.

ومنذ تأسيسها تقوم شركة جرين جيكس بتحييد ما يوازي ثلاث أضعاف استهلاكها من الطاقة عبر شراء طاقة تم توليدها باستخدام الرياح.

تمتلك GreenGeeks خمسة مراكز بيانات موزّعة جغرافيًا على كِلا من قارتي أمريكا الشمالية وأوروبا لتعزيز سرعة تحميل مواقع عملائها. جميع مراكز البيانات تلك تستخدم شبكة طاقة كهربائية مزدوجة وبطاريات احتياطية ومولدات ديزل تلقائية حرصًا منها على توفير وصول دائم ومستقر إلى خوادمها.

كما تلتزم الشركة باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في مجال استضافة المواقع لتوفير خوادم سريعة وعالية الأداء مثل استخدام مصفوفة تخزين RAID-10 بمساحات تخزينية فائضة تعتمد على أقراص SSD الحديثة حصرًا. ونظام جدار ناري متطور وتحسينات برمجية وعتادية لتعزيز أداء قواعد البيانات وأنظمة إدارة المحتوى وغيرها من المزايا وتقنيات تحسين الأداء.

إضافة إلى ذلك تحرص جرين جيكس على توفير تجربة استخدام مُرضية لعملائها، يظهر أثر جهودها تلك على جودة الدعم الفني الذي ستحصل عليه ومدى استقرار استضافتها. كما تقوم الشركة بتطبيق سياسة ضمان تُلزمها بتوفير وقت عمل لا يقل عن 99.9% وتعويض عملائها في حالة فشلها في توفير استضافة مستقرة، مما يشير إلى مدى جديّة جرين جيكس في توفير أفضل تجربة استخدام ممكنة.

⭐​ خدمات استضافة GreenGeeks ⭐​

مع أن استضافة GreenGeeks تركز على خدمة استضافتها المشتركة بشكل أساسي إلا أنها تقوم أيضًا بتوفير حلول استضافة أعلى أداءً وأكثر تخصيصًا لإرضاء شرائح معينة من العملاء.

بالإضافة إلى أنواع الاستضافة الرئيسية يمكنك استخدام خوادم معدّلة خصيصًا لتحسين أداء تطبيقات وأنظمة محددة مثل ووردبريس أو Joomla أو منصّات تجارة إلكترونية كماجنتو و PrestaShop و متاجر ووكومرس WooCommerce .

إضافةً إلى خدمات حجز الدومين يمكنك الحصول على خدمات الاستضافة التالية من شركة جرين جيكس:

  • الاستضافة المشتركة
  • الخوادم الافتراضية المُدارة
  • الخوادم الكاملة

تدعم GreenGeeks أيضًا إنشاء حسابات ريسلر استضافة لعملائها الذين يرغبون في إدارة أعمال استضافة خاصة بهم. وهي إحدى الخدمات القليلة التي نجحت في الوصول إلى قائمتنا المُختارة لأفضل خدمات ريسلر استضافة المواقع. إذ يمكن لعملائها طلب تخصيص تصميم لوحة تحكم cPanel واسم خادم DNS بشكل يدعم علامتهم التجارية بالإضافة إلى توفيرها لتراخيص WHMCS مما يُسهل على مُلّاك الأعمال إدارة مستحقات وفواتير عملائهم.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من GreenGeeks؟

احصل على استضافة GreenGeeks، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

⭐​ مميزات استضافة GreenGeeks ⭐​

كما سبق وذكرنا، تُعد GreenGeeks رائدة خدمات الاستضافة الصديقة للبيئة. ولا يعود السبب في ذلك إلى جهودها ودعمها للمبادرات البيئية فقط. بل لأنها تقدم استضافة مستقرة وخوادم عالية الأداء لدرجة كافية لوضعها في قائمتنا المختارة لأفضل خدمات استضافة المواقع المدفوعة، بالإضافة إلى دعم فني ممتاز وموارد حاسوبية وفيرة حتى في أرخص باقاتها.

خلال النقاط التالية سنذكر بشكل مفصّل مزايا استضافة GreenGeeks وسنقوم بتحليل أدائها بالاعتماد على نتائج اختباراتنا طوال الأشهر الماضية. ولجعل هذه المراجعة دقيقة ومفيدة لزوار موقع مستقبلي سيحرص فريق العمل على تحديث المحتوى دوريًا حسب نتائج الاختبارات والتي تبقى تحت رصدنا باستمرار.

تقدم جرين جيكس “استضافة خضراء”

عادةً ما يُشار إلى خدمات الاستضافة الصديقة للبيئة بمصطلح الاستضافة الخضراء، ويعني ذلك أن خدمة الاستضافة تستخدم جزءًا من أرباحها لدعم المبادرات البيئية أو شراء الطاقة النظيفة أو استخدام تدابير إضافية لتقليل بصمتها الكربونية وزيادة كفاءة استخدامها للطاقة مما يُحدث فارقًا إيجابيًا على المدى الطويل.

من ناحية أخرى يصعب على المستخدم العادي التفكير بأن موقع الإنترنت الخاص به يمكنه التأثير سلبًا في البيئة. لكن الحقيقة لا يمكنها أن تكون أبعد من ذلك، إذ أن 90% من الخوادم تعمل بالاعتماد على الطاقة المولّدة من الوقود الأحفوري.

وحسب آخر الإحصائيات فإن موقع الإنترنت الاعتيادي والذي يحصل على 10,000 زائر شهريًا يُنتج انبعاثات كربونية توازي ما ينتجه قيادتك لسيارة مسافة تزيد عن 8000 كيلومتر شهريًا!

استضافة GreenGeeks هي إحدى خدمات الاستضافة القليلة التي تعي مدى التأثير السلبي لهذه الصناعة على كوكبنا، لذلك فهي لا تكتفي باستخدام طاقة نظيفة فحسب بل وتقوم بتحييد 3 أضعاف استهلاكها من الطاقة عبر استخدام موارد متجددة. كما قامت بتصميم مُنشآتها لتحقيق أعلى كفاءة في استخدام الطاقة، حتى أنها اختارت مواقع ذات مناخ بارد لبناء مراكز بياناتها وتقليل اعتماد خوادمها على أنظمة التبريد الصناعية.

مع أن جهود جرين جيكس مثيرة للإعجاب إلا أنها ليست إحدى النقاط الرئيسية التي تحدد مدى جودة استضافتها، إذ أن ما يهم المستخدم هو سرعة واستقرار خوادمها. لكن يظل من المريح معرفة أن جزءًا من تكاليف الاستضافة التي تدفعها تذهب لدعم المبادرات البيئية وتقليل تأثير الاحتباس الحراري.

تقدم GreenGeeks موارد حاسوبية وفيرة

عند شرائك استضافة GreenGeeks ستقوم باختيار باقة استضافة من بين ثلاث خيارات تقدم جميعها الكثير من الموارد الحاسوبية غير المحدودة. تشمل تلك الموارد غير المحدودة ما يلي:

مساحة تخزين ملفات الموقع
الباندويث Bandwidth
عدد أسماء النطاقات الفرعية
عدد قواعد البيانات
عدد حسابات (صناديق) البريد الإلكتروني
وإذا قمت باختيار باقة Pro أو Premium فسيمكنك استضافة مواقع إنترنت بأي عدد تريده.

بوضع ذلك في الاعتبار يمكنك أن تثق بحصولك على موارد حاسوبية أكثر مما يمكنك استخدامها. لكن يجدر بك معرفة أن جرين جيكس تضع قيودًا على كيفية استخدامك لتلك الموارد حرصًا منها على منع إساءة استعمالها مما يؤثر على بقية المواقع الموجودة في الخادم.

لا تنسَ أنك تستخدم خادم بموارد حاسوبية مشتركة مع العديد من المواقع الأخرى، لذلك من العادل وجود تدابير لمنع تأثر أداء الخادم سلبًا في حالة وجود مشكلة في إحدى المواقع أو عند زيادة نشاط إحداها واستهلاكها لموارد الخادم بشكل جائر. هناك المزيد من التفاصيل عن هذه النقطة سنذكرها لاحقًا بقسم عيوب استضافة جرين جيكس.

تقدم جرين جيكس خوادم استضافة سريعة

تركيز جرين جيكس على تحسين أداء خوادمها يستهدف السرعة في المقام الأول، لذلك حرصت الشركة على استخدام مصفوفة تخزين RAID-10 تعتمد على أقراص تخزين SSD عالية السرعة لتحسين كلا من الأداء ووقت استجابة خوادمها.

إضافة إلى ذلك تقوم جرين جيكس بتعديل خوادمها خصيصًا لتعزيز أداء وسرعة القراءة والكتابة من وإلى قواعد البيانات بهدف تحسين وقت تحميل الصفحات بما قد يصل إلى 50 ضعفًا في حالة وجود قواعد بيانات ضخمة في الموقع. بفضل ذلك حجزت استضافتها مركزًا متقدمًا في قائمتنا المختارة لأفضل خدمات استضافة ووردبريس.

لم تكتفِ جرين جيكس بتخصيص خوادمها فقط، بل صممت تقنيتها الخاصة بالتخزين المؤقت وقامت بالترقية إلى بروتوكول HTTP3/QUIC لتسريع زمن تحميل الصفحات. كما تلتزم الشركة بتحديث التطبيقات والبرمجيات المثبتة في الخادم تلقائيًا وذلك يشمل ترقية لغات البرمجة مثل PHP فور إطلاق إصدار جديد منها عبر فريقها للدعم الفني وبدون الحاجة إلى تدخل برمجي منك.

بفضل تضافر تلك الجهود مع العديد من المزايا الإضافية التي سنذكرها لاحقًا تمكنت استضافة GreenGeeks من تسجيل نتائج مُبهرة في اختباراتنا الخاصة بسرعة الخوادم ووقت تحميل الصفحات. إذ سجلت استضافتها متوسط زمن استجابة يقل عن 120 مللي ثانية باستخدام مركز البيانات الواقع داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

كما سجلت استضافتها أداء عاليًا في مؤشر وقت تحميل الصفحات بمتوسط 700 مللي ثانية باستخدام موقع ووردبريس تجريبي. مما يجعلها إحدى أعلى خدمات الاستضافة أداءً فيما يتعلق بمؤشرات السرعة.

الأخبار الجيدة لا تنتهي هنا، إذ أن جودة أداء خوادم جرين جيكس انعكست أيضًا على مدى تحملها للإجهاد أثناء أوقات الذروة. حسب نتيجة الاختبار أعلاه لا يبدو أنك ستلاحظ فرقًا في أداء خادمك عند تعرّضه لارتفاع مفاجئ لحركة الزوار.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من GreenGeeks؟

احصل على استضافة GreenGeeks، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

دعم استضافة GreenGeeks الفني ممتاز

هذه هي إحدى أفضل نقاط قوة استضافة GreenGeeks وأكثرها تميزًا عن منافسيها. بينما يشتكي عملاء معظم شركات الاستضافة من رداءة خدمات الدعم الفني، تقدم جرين جيكس تجربة استخدام مُرضية بفضل جودة وسرعة قسمها الخاص بالدعم الفني.

بالإضافة إلى التواصل المباشر مع قسم الدعم الفني يمكنك الحصول على إرشادات مفصّلة ومعلومات مهمة من خلال قاعدة المعارف الضخمة والموجودة في موقع الشركة. قاعدة المعارف تلك مرتبة ومصنّفة بشكل يسهل حصولك على المعلومات التي تريدها بسلاسة، كما يمكنك استخدام شريط البحث لاختصار وقت تصفحك للتصنيفات والمجلدات المختلفة.

يمكنك التواصل مع دعم جرين جيكس الفني عبر المكالمات الهاتفية أو الدردشات وستحرص شركة جرين جيكس على حصولك على رد سريع من أحد الموظفين. وإذا كنت مُبتدئًا أو لست واثقًا من كيفية إعداد موقعك وإطلاقه فيمكنك طلب مساعدتهم وسيقومون بإرشادك وتوضيح الخطوات أثناء قيامهم بها بكل لطف.

وقد لمسنا حرصهم على تقديم المساعدة بأفضل أسلوب ممكن عندما طلبنا منهم المساعدة في تخصيص أداء وإعدادات موقعنا عبر استخدام تذاكر الدعم الفني. إذ أن معظم خدمات الاستضافة تكتفي بإرسال دليل لكيفية القيام بذلك وتترك الباقي على عاتقك. لكن موظفي الدعم الفني في استضافة GreenGeeks قاموا بإنجاز المهمة بأنفسهم وتوضيح التعديلات التي قاموا بها بالتفصيل.

هناك القليل من خدمات الاستضافة التي تتميز بجودة دعمها الفنّي، وحسب استقصائنا لآراء العملاء فإن استضافة بلوهوست وجرين جيكس وفاست كوميت حققت أعلى معدلات الرضا بين المستخدمين، لذلك يمكنك الاطمئنان والاعتماد على دعمهم الفنّي بشكل كامل عند مواجهتك لأي مشكلة في المستقبل.

معدلات استقرار استضافة GreenGeeks عالية

تُعد هذه النقطة إحدى النقاط الرئيسية والتي يجدر بك الانتباه إليها عند اختيارك لخدمة استضافة جديدة، إذ تعبر عن الوقت الذي يكون فيه موقعك متصلًا بالإنترنت وصالحًا للاستخدام واستقبال الزوار.

لكن، بطبيعة الحال يصعب على شركات الاستضافة تقديم معدلات استقرار أو أوقات عمل تصل إلى 100% طوال الوقت، إذ أن هنالك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى انهيار الخادم أو خروجه عن الخدمة .

نتيجة الاختبار أعلاه توضح معدل وقت عمل استضافة GreenGeeks خلال الفترة من 30 أبريل – 23 يونيو وهي تُظهر كلا من معدلات الاستقرار وزمن الاستجابة. وفقًا لتجربتنا فقد سجلت GreenGeeks معدّل عمل يبلغ 99.991% طوال تلك الفترة.

تُعد هذه النتيجة من بين أفضل معدلات الاستقرار التي قمنا باختبارها، ويمكنها منافسة خدمات استضافة تشتهر بارتفاع فترة التشغيل مثل استضافة هوست جيتور. وباستخدم مصطلحات غير تقنية يعني ذلك المعدل خروج موقعك عن الخدمة لمدة تقل عن 4 دقائق شهريًا.

أضف إلى ذلك أن GreenGeeks تلزم نفسها عبر شروط خدمتها بتوفير معدّل عمل لا يقل عن 99.9% شهريًا وطوال فترة استعمالك لاستضافتهم. يعكس ذلك مدى جدية وحرص الشركة على توفير أقصى جودة واستقرار ممكن في خدماتها.

تتيح استضافة GreenGeeks نقل موقعك مجانًا

إذا كنت قادمًا من خدمة استضافة أخرى فننصحك بوضع مشكلة نقل موقعك في الاعتبار قبل تحديد خدمة الاستضافة التي ستستخدمها. وذلك لأن عملية نقل موقعك من الخادم السابق إلى خوادم شركة الاستضافة الجديدة ليست مجانية في العادة. كما أن تكاليف القيام بهذه المهمة بمساعدة المحترفين ليست قليلة هي الأخرى.

تتيح العديد من خدمات الاستضافة شراء هذه الخدمة بشكل منفصل عن فاتورة الاستضافة، من بين تلك الخدمات توجد العديد من الشركات الشهيرة مثل استضافة Bluehost والتي تقدمها بمقابل 150$. بسبب ذلك يمكن لتكاليف استضافتك أن تزداد بشكل سريع وغير متوقع، لذلك ننصحك باختيار خدمة استضافة تتيح نقل موقعك بدون تكاليف إضافية كما هو الحال مع استضافة A2 Hosting وشركة الاستضافة إنموشن هوستنج.

للأسف فإن خدمات الاستضافة التي توفر هذه الخدمة مجانًا قليلة العدد لكن لحسن الحظ فإن GreenGeeks هي إحداها. إذ يمكن لعملائها طلب نقل مواقعهم عبر إنشاء تذكرة دعم وتزويد فريق الدعم الفني بتفاصيل الدخول إلى الخادم السابق وسيتولى أحد المختصين نقل موقعك وإعادة إطلاقه بدون توقفه عن العمل.

تمتلك GreenGeeks مراكز بيانات متعددة

امتلاك خدمة الاستضافة لأكثر من مركز بيانات واحد يمكنه تعزيز كلا من سرعة الوصول إلى الموقع وسرعة تحميل الصفحات بشكل كبير خاصةً إذا كانت مراكز بياناتها منتشرة على أكثر من قارة واحدة.

في تلك الحالة يمكن للعملاء اختيار مركز البيانات الأقرب جغرافيًا إلى جمهورهم المستهدف وذلك لتسريع وصولهم إلى بيانات الموقع وتقليل الوقت الذي يستغرقه تحميل الموقع بنقصان المسافة الفاصلة بينهما.

لحسن حظ عملاء استضافة GreenGeeks فإن الشركة الأمريكية تمتلك خمسة مراكز بيانات موزّعة في كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وهولندا مما يعني حصول عملائها في مناطق أمريكا الشمالية وأوروبا بالإضافة إلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا وغرب أوروبا على سرعة عالية مقارنةً بالمناطق الأبعد.

لم تكتفِ GreenGeeks بتوفير مراكز بيانات متعددة فقط، إذ تتيح لجميع عملائها استخدام شبكة كلاود فلير Cloudflare CDN لتوصيل المحتوى. يعني ذلك أن بيانات موقعك وملفاته تمتلك أكثر من 115 خادم إضافي لتسريع وصولها إلى زوار موقعك باختلاف مواقعهم الجغرافية.

تعمل هذه الميزة بالتكامل مع جهود جرين جيكس الأخرى لتعزيز أداء وسرعة استضافتها. لذلك لم يكن مستغربًا حصول خدمتها للاستضافة على نتائج مُشجعة في اختباراتنا الخاصة بالسرعة.

تقدم GreenGeeks شهادة SSL Wildcard مجانًا

تأتي جميع باقات استضافة GreenGeeks بمزايا تدعم تشغيل مواقع المتاجر الإلكترونية على خوادمها. إذ أن جميع خوادمها توافق معايير PCI والتي تُعد شرطًا مسبقًا إذا كنت ترغب في إتاحة استخدام البطاقات الإئتمانية وحلول الدفع الإلكتروني على موقعك الإلكتروني.

من أهم تلك المميزات هي إتاحة تثبيت شهادة SSL من نوع Wildcard مجانًا ضمن عرض استضافتها. تختلف شهادة Wildcard SSL عن الإصدار الاعتيادي في عدد أسماء النطاقات الفرعية التي يمكن لتلك الشهادة تغطيتها، بينما تقوم شهادة SSL اعتيادية بتأمين دومين ونطاق فرعي واحد يمكن لشهادة Wildcard SSL تغطية كامل الموقع بجميع نطاقاته الفرعية بغض النظر عن عددها.

تمتلك نقطة تأمين اتصال موقعك أهمية متزايدة بمرور الوقت كما أصبح محرك بحث جوجل يكافئ المواقع التي تستخدم اتصال https لتشفير الاتصالات المتبادلة بين زوار الموقع وخوادمه عبر تحسين ترتيبه. بشكل عام فإن تثبيت شهادة SSL لا يدعم تأمين موقعك فحسب، بل ويحسن من تجربة استخدامه بشكل ملحوظ لذلك يجدر بك أن تحرص على اختيار مزود استضافة يوفر تلك الشهادة مجانًا حتى لا تضطر إلى شرائها مستقبلًا.

تستخدم استضافة GreenGeeks لوحة تحكم cPanel

إذا سبق واستخدمت إحدى خدمات استضافة المواقع سابقًا فهناك فرصة جيدة لكونك معتادًا على التعامل مع لوحة تحكم cPanel والتي تعتمد عليها استضافة GreenGeeks في إدارة خدماتها.

استخدام لوحة تحكم cPanel لا يسهل الأمر على الخبراء فقط، إذ أنها تقدم واجهات سهلة الاستخدام حتى بالنسبة إلى المبتدئين بالرغم من وفرة مزاياها وكثرة الأدوات التي توفرها. لذلك ينصح موقعنا باستخدام استضافة توفر لعملائها وصولًا إلى لوحة cPanel، كما قمنا بإنشاء قائمة بها أفضل خدمات استضافة cPanel لتسهيل الاختيار على زوار موقعنا.

تستخدم GreenGeeks إصدار قياسي من لوحة تحكم سي بانل لإدارة شؤون استضافتها. تتيح تلك النسخة وصولًا إلى جميع المزايا والأدوات المعتادة لإعداد وتخصيص موقعك بالإضافة إلى تعزيز أدائه وتجربة استخدامه عبر الخدمات الإضافية التي توفرها استضافة جرين جيكس.

تشمل المزايا الإضافية التي تقدمها لوحة تحكم cPanel إمكانية نقل إعدادات حسابك بالكامل من لوحة cPanel إلى أخرى وأدوات لتحسين التوافق مع محركات البحث (SEO) بالإضافة إلى دعم أدوات المتاجر الإلكترونية وأنظمة إدارة المحتوى ومثبت برمجيات سوفت اكيولوس Softaculous والذي يتيح وصولًا إلى مكتبة سكربتات ضخمة.

إضافة إلى أدوات إدارة موقعك تقدم cPanel واجهات سهلة لتعقب إحصائيات كلا من موقعك وموارد حسابك لدى شركة الاستضافة. كما تسهل من مهمة إدارة أسماء النطاق المختلفة وإدارة الفواتير وشراء ما تحتاجه من خدمات إضافية وإنشاء تذاكر الدعم الفني وغيرها من المزايا.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من GreenGeeks؟

احصل على استضافة GreenGeeks، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

تقدم جرين جيكس نسخ احتياطي يومي مجانًا

يستطيع معظم مشرفي مواقع الإنترنت إنشاء نسخ احتياطية يدويًا عبر استخدام لوحة تحكم cPanel خاصةً إذا كانوا يمتلكون خبرة كافية في التعامل مع لوحات التحكم. لكن ما مدى ثقتك في قدرتك على إجراء تلك العملية دوريًا؟

من السهل التفكير في قدرتك على الالتزام بتطبيق إجراءات النسخ الاحتياطي بشكل منتظم لكنك في الغالب ستُفاجأ في نقطة ما بأنك لم تقم بتلك العملية طوال الشهر السابق على سبيل المثال. لكن مصدر القلق هنا أنك ستكتشف ذلك عند حاجتك لتلك النسخة الاحتياطية التي نسيت إجراءها.

بسبب مرورنا بتجارب شبيهة فنحن ننصح باستخدام خدمة لجدولة عمليات النسخ الاحتياطي تلقائيًا، لكن للأسف فإن وجود هذه الميزة مجانًا ضمن عروض الاستضافة نادر إلى حد ما. إذ أن معظم شركات الاستضافة تعتبرها خدمة إضافية يجب شراؤها بشكل منفصل بتكاليف تتراوح عادةً بين 2$ ~ 4$ شهريًا.

لكن ليس عليك القلق في حالة استخدام استضافة GreenGeeks، إذ تتيح الشركة إمكانية جدولة عمليات النسخ الاحتياطي يوميًا بدون تكاليف إضافية. كما تسمح لعملائها باستعادة بيانات موقعهم مجانًا لمرة واحدة شهريًا وبعدها تصبح تكاليف استعادة البيانات 25$ لكل مرة إضافية.

تتيح GreenGeeks استخدام منشئ مواقع

تتيح استضافة GreenGeeks لعملائها إمكانية تصميم مواقعهم وإطلاقها بشكل سريع عبر استخدام منشئ مواقع Website Builder من تصميم الشركة باسم SitePad.

يمكن لمنشئ مواقع SitePad مساعدة المستخدمين الذين لا يمتلكون خبرة أو مهارات برمجية كافية في تصميم مواقعهم وتخصيصها بشكل شخصي. وذلك عبر استخدام واجهات رسومية سهلة لترتيب مكونات الصفحات عبر سحب وإفلات عناصر التصميم المختلفة مثل الصور والنصوص وحقول الإدخال وغيرها.

يمتلك منشئ مواقع SitePad الكثير من القوالب الجاهزة للاستخدام والقابلة للتعديل والتخصيص طبقًا لتفضيلات المستخدم الشخصية. مع أن استخدام تطبيقات إنشاء المواقع لا يمكنها مجاراة جودة التصميم الاحترافي من قِبل المطورين إلا أنه يقدم طريقة سهلة وسريعة لإنشاء مواقع بسيطة وبدون تكاليف إضافية.

🔽 عيوب استضافة GreenGeeks 🔽

مقارنةً بعدد المزايا الكبير الذي تقدمه استضافة GreenGeeks هناك القليل من العيوب في خدماتها. لكن يجدر بك وضع النقاط التالية في الاعتبار والتفكير بتأنٍ بشأنها قبل شراء إحدى باقات استضافة جرين جيكس:

هناك قيود على استخدام الموارد الحاسوبية

ذكرنا سابقًا أن استضافة GreenGeeks تقدم موارد حاسوبية وفيرة تشمل مساحة التخزين وحجم التبادل وعدد قواعد البيانات وصناديق البريد الإلكتروني وغيرها. لكن من غير المحتمل حصولك على وصول غير مشروط إلى تلك الموارد باعتبار أنك تتشاركها مع العديد من المواقع الأخرى والتي هي أيضًا تمتلك وصولًا إلى نفس كمية الموارد. وقد سبق وكتبنا مقالًا مفصلًا عن حقيقة الاستضافة الغير محدودة ضمن سلسلة دروس أساسيات الاستضافة في موقع مستقبلي.

لكن إذا قمت بقراءة صفحة شروط الاستخدام على موقع جرين جيكس بحرص ستكتشف أنها تفرض العديد من القيود لتنظيم استخدام موارد خوادمها بهدف تقديم موارد وفيرة لعملائها والحفاظ على أداء الخادم مرتفعًا في نفس الوقت.

على سبيل المثال لا تضع استضافة جرين جيكس حدًا أقصى لمساحة التخزين التي يمكن لحسابك استخدامها، لكن هناك حد لعدد الملفات التي يمكنك استضافتها. عادةً ما تُعبّر خدمات الاستضافة التي تستخدم نظام لينكس عن هذه النقطة بمصطلح inodes وتشير إلى عدد الملفات الموجودة في الخادم.

في حالة استضافة GreenGeeks فإن هذا الحد يبلغ 75,000 ملف، لكنه أعلى كثيرًا مما تتيحه معظم خدمات الاستضافة المنافسة. هناك أيضًا قيود تقنية مشابهة تتعلق بعدد الاتصالات المتزامنة بالخادم، قوة المعالجة المركزية وكمية الذاكرة العشوائية التي يمكنك استخدامها.

بشكل عام يصعب على موقع إنترنت عادي الاقتراب من أحد تلك القيود ما لم يكن أحد مواقع مشاركة الملفات أو موقع ذو نشاطات شبيهة بذلك لذلك وبرغم ذكرها كعيب ليس عليك القلق بشأن هذه النقطة.

أسعار تجديد الاشتراك في باقات GreenGeeks مرتفعة

هذه مشكلة أخرى أكثر شيوعًا مما تعتقد، إذ تستخدمها الغالبية العظمى من خدمات الاستضافة للحصول على المزيد من الإيرادات عبر زيادة تكاليف الاستضافة بمجرد انتهاء فترة التعاقد الأولى مع العملاء.

عند وصول العميل إلى تلك النقطة سيكون قد اعتاد على استعمال خدمة الاستضافة هذه، كما سيكون راضيًا عن أداء وجودة الخوادم وإلا فما كان ليبقى حتى هذه اللحظة. وقتها وحتى عند مفاجأته بزيادة تكاليف استضافته سيكون من الصعب عليه ترك الخدمة والبحث عن شركة أخرى والبدء مجددًا في إعداد الموقع وتخصيصه من الصفر.

لذلك عادةً ما ينتهي به الأمر بتجديد اشتراكه طبقًا للأسعار الجديدة. من ناحية شركة الاستضافة فهي تعتبر السعر الأولي عرضًا مخفضًا وصالحًا للاستخدام لمرة واحدة فقط وإلا فإن أرباحها ستختفي. في العادة يكون ذلك صحيحًا لكن المشكلة هي في معرفتك لذلك متأخرًا.

على سبيل المثال يمكنك شراء باقة Lite مقابل 2.95$ شهريًا طوال الفترة الأولى، لكن بمجرد انتهاء تعاقدك سيصبح سعر ذات الباقة 9.95$ لكل شهر عند تجديد الاشتراك. وذلك ينطبق أيضًا على بقية باقات الاستضافة.

للأسف من النادر وجود خدمات مثل استضافة دريم هوست على سبيل المثال والتي لا تقوم بزيادة تكاليف الاستضافة بعد انتهاء فترة التعاقد الأولية معهم. إذ ستظل قادرًا على دفع نفس التكاليف السابقة لنفس الباقات بدون تغيير.

لا تتيح جرين جيكس استعمال خوادم ويندوز

هناك القليل من الأسباب التي تُجبر المطورين ومشرفي المواقع على استعمال استضافة ويندوز مبنية على خوادم تعمل بنظام تشغيل ويندوز سيرفر لاستضافة مواقعهم. في معظم الحالات يعود السبب إلى اعتماد الموقع ذاته على تقنيات مايكروسوفت لتطوير المواقع.

ينطبق ذلك على المواقع التي تستخدم إطار عمل ASP أو ASP.NET وقواعد بيانات مايكروسوفت وغيرها من التقنيات التي تتطلب نظام ويندوز كبيئة تشغيل.

بالطبع هناك دوافع أخرى تتعلق بالتوافق مع التطبيقات وبرمجيات مايكروسوفت وغيرها من الأسباب. لكن للأسف لا توجد الكثير من خدمات الاستضافة التي تستخدم نظام ويندوز لتشغيل خوادمها.

جرين جيكس هي أيضًا إحدى تلك الشركات التي تعتمد على نظام تشغيل لينكس في جميع خوادمها، لذلك إذا كنت ترغب في استضافة ويندوز لموقعك فننصحك بوضع شركات مثل استضافة HostGator أو شركة إنتر سيرفر InterServer في الاعتبار كونها تُعرف بتقديم استضافة ويندوز عالية الأداء.

أو يمكنك شراء سيرفر ويندوز VPS كما أنك تستطيع شراء خادم كامل وتقوم بتثبيت نظام ويندوز سيرفر عليه.

🤝 باقات وأسعار استضافة GreenGeeks 🤝

يحتوي هذا القسم في مراجعتنا على مزيد من التفاصيل التقنية والفنية لكل باقة استضافة من جرين جيكس. إذا قررت شراء استضافة GreenGeeks فستُساعدك هذه المعلومات في اختيار باقة الاستضافة المناسبة لموقعك واحتياجاته.

 LiteProPremium
سعة تخزين الملفاتمساحة غير محدودةمساحة غير محدودةمساحة غير محدودة
عدد المواقع1غير محدودغير محدود
عدد قواعد البياناتغير محدودةغير محدودةغير محدودة
عدد حسابات البريد الإلكترونيغير محدودةغير محدودةغير محدودة
نسخ احتياطي يومينعمنعمنعم
CDN و SSLمجانيمجانيمجاني
المزايا الإضافيةضِعف الأداء x2 4 أضعاف الأداء + عنوان IP مخصص
السعر بدون الخصم$9.95$14.95$24.95
السعر بعد الخصم$2.95$5.95$11.95
الحصول على الخصمكوبون الخصمكوبون الخصمكوبون الخصم

هل تريد شراء استضافة لموقعك من GreenGeeks؟

احصل على استضافة GreenGeeks، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

هل اتخذت قرار شراء استضافة GreenGeeks أم لا؟

إذا كانت الإجابة نعم، فتذكّر دوماً أن عرض موقع مستقبلي متاح دائماً عبر هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

من فضلك عطل مانع الإعلانات لديك

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية