أفضل 3 حلول لتجنب سرقة المقالات ومحتوى موقعك

لا شك أنه في الوقت الحاضر قد يكون من الصعب جدا العثور على محتوى أصلي على شبكة الانترنت، فكلما قمت بالبحث عن موضوع في الويب، ستحصل على آلاف النتائج، لكنك تجد أن معظم المقالات تكرر فقط ما قيل بالفعل في مقالات أخرى، وهذا يطرح السؤال، كيف يمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك أصلي ولم يقم أي شخص بسرقة المقالات من موقعك.

أحد الخيارات الواردة والفعالة هو استخدام Copyscape ، إلا أنه لن يكون رخيصًا – خاصة إذا كنت تكتب من أجل لقمة العيش، لكن لحسن الحظ، هناك الكثير من أدوات فحص النسخ المتاحة، البعض منها جيد مثل Copyscape Premium أو أفضل منه .

وبالنسبة للمبتدئين ، جرب بدائل Copyscape المجانية هذه، ثم اختر واحدًا يلبي احتياجاتك !

أولا : PaperRater Plagiarism Checker

يهدف PaperRater إلى مساعدة الطلاب ومحترفي الأعمال على تحسين كتاباتهم، فالبرنامج يحتوي على ثلاث ميزات رئيسية، بما في ذلك مدقق سرقة المقالات ومدقق القواعد ومنشئ المفردات. كلهم أحرار.

يستخدم مدقق الانتحال هذا الذكاء الاصطناعي (AI) لمقارنة مقالاتك أو مقالاتك المدرسية أو منشورات المدونة بأكثر من 10 مليارات مستند على الويب، يمكنك إما تحميل المستند أو لصق النص في المربع المخصص، ثم النقر فوق الحصول على تقرير، سيتلقى نصك درجة أصالة مع روابط لمواقع إلكترونية تعرض محتوى مشابهًا لكن المشكلة فيه أنه لا يتوافق مع المقالات المكتوبة باللغة العربية مما يجعلك غير قادر على التأكد من سرقة المقالات الخاصة بك من عدمه.

يسمح الإصدار المجاني من Copyscape للمستخدمين فقط بلصق رابط للنص الذي يريدون التحقق منه. لا يمنحك خيار التحقق من المحتوى قبل نشره. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحدد عدد النتائج إلى 10.

من ناحية أخرى ، يتقاضى Copyscape Premium 0.03 دولارًا لأول 200 كلمة بالإضافة إلى 0.01 دولار لكل 100 كلمة إضافية. يمكن أن تزيد التكاليف بسرعة إذا كنت تستخدم البرنامج كثيرًا، أو إذا قمت بفحص المستندات الكبيرة بحثًا عن النسخ.

ثانيا : PrePostSEO

مثلPaperRater ، يسمح PrePostSEO للمستخدمين بلصق النص أو تحميل المستندات إلى الموقع للتحقق من الانتحال وسرقة المقالات، ومع ذلك فإنه يحتوي على العديد من المميزات الإضافية التي قد تكون مفيدة.

  • يمكن للمستخدمين تحميل المستندات مباشرة من Google Drive أو Microsoft One.
  • لديك خيار استبعاد الاقتباسات أو عناوين URL المحددة.
  • يعرض PrePostSEO عدد الكلمات في المستند.
  • كما أن لديها أداة إعادة صياغة مضمنة.
  • يدعم لغات متعددة ، بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والإسبانية والتركية وغيرها.
  • البرنامج متاح كملحق Google Chrome أيضًا.

الجانب السلبي هو أنه يمكنك التحقق مما يصل إلى 1000 كلمة فقط إذا كنت مستخدمًا مجانيًا ولكن غير مسجل. يمكن للمستخدمين الذين قاموا بالتسجيل في PrePostSEO واختيار الخطة المجانية التحقق مما يصل إلى 1500 كلمة في وقت واحد.

يعد حد الكلمات أعلى بالنسبة للمستخدمين الأساسيين والقياسيين والشركات والمؤسسة ، ولكن يجب عليهم دفع رسوم شهرية، وتبدأ الأسعار من 10 دولارات شهريًا أو 50 دولارًا في السنة لكن فحص سرقة المقالات يستحق هذا الثمن.

ثالثا : Small SEO Tools

أدوات تحسين محركات البحث الصغيرة أو Small SEO Tools، هي أحد أكثر بدائل Copyscape شيوعًا حيث تدعم أكثر من ثماني لغات مختلفة وتسمح بما يصل إلى 1000 كلمة لكل بحث. كما هو الحال مع PrePostSEO ، يمكنك لصق النص أو تحميل المستندات من Google Drive واستبعاد عناوين URL محددة.

خيار آخر هو التحقق من صفحة الويب الموجودة بحثًا عن الانتحال عن طريق إدخال عنوانها في المربع المخصص. يمكن للمستخدمين أيضًا تحميل الملفات من Google Drive أو Dropbox ، مما يجعل كل شيء أسهل كثيرًا.

ما يميز كاشف سرقة المقالات المجاني هو أنه يقدم نتائج أكثر تفصيلاً. بعد إدخال النص والنقر فوق التحقق من الانتحال ، سترى كيف تقارن كل جملة أو عبارة بما هو موجود بالفعل على الويب.

الجانب السلبي هو أنك قد تحصل على إيجابيات خاطئة ، مما يعني أن العبارات شائعة الاستخدام قد تظهر على أنها مسروقة. ومع ذلك ، تحتوي أدوات Small SEO على ميزة إعادة الكتابة المضمنة التي تتيح للمستخدمين تعديل المحتوى الخاص بهم بنقرة واحدة.

إذا كان موقع الويب أو المدونة الخاصة بك مستضافة على WordPress ، فيمكنك تنزيل وتثبيت WordPress Plagiarism Checker Plugin بواسطة SmallSEOTools. بهذه الطريقة ، ستتمكن من التحقق من مشاركاتك وعدم سرقة المقالات مباشرة من لوحة التحكم الخاصة بك دون الحاجة إلى نسخ النص ولصقه في البرنامج.

كما ترى ، فإن Copyscape ليس خيارك الوحيد. توفر الأدوات المذكورة أعلاه الكثير من الميزات الإضافية ، مثل إعادة الكتابة التلقائية والتوافق مع السحابة ، ويمكن استخدامها مجانًا.

تتيح أدوات PrePostSEO و Small SEO للمستخدمين أيضًا مشاركة نتائجهم وتنزيل التقارير. بالإضافة إلى أنها تدعم لغات متعددة. لا يحتوي Copyscape على أي من هذه الميزات.

إن DupliChecker و PlagiarismDetector.net يستحقان المراجعة أيضًا. تشبه بدائل Copyscape المجانية تلك المذكورة أعلاه وتتضمن كلاً من الإصدارات المجانية والمدفوعة والتي تمكنك من التأكد من عدم سرقة المقالات الخاصة بك.

إقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

من فضلك عطل مانع الإعلانات لديك

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية