استضافة Bluehost بلوهوست، تحليل شامل للمميزات والعيوب، هل تعتبر الخيار الأفضل لموقعك في سنة 2024

لا شك أنك سمعت الكثيرين يقولون أن استضافة Bluehost بلوهوست هي أفضل استضافة مواقع أجنبية حاليًا.. فهل ذلك صحيح؟

للتأكد من ذلك، قمنا بشراء استضافة بلوهوست واختبارها منذ مدة طويلة .. في هذه المراجعة قم بالتعرّف على مدى جودة استضافة Bluehost بناءً على تجربة فريق موقعنا معها على مدار هذه الفترة.. نقدمها لك في صورة قائمة مفصّلة جدا بأبرز عيوب ومميزات استضافة Bluehost بلوهوست التي واجهتنا، كما ستحصل على أقل سعر ممكن لخدمات بلوهوست باستخدام كوبون خصم Bluehost الحصري الخاص بموقع مستقبلي!

إفصاح: محتوى هذه المدونة مجاني ومدعوم من قبل القارئ، قد نحصل على تعويض بسيط إذا نقرت على روابطنا، وهو ما سيساهم في استمرار عملنا وتقديم أحسن محتوى.

هل تفكّر في شراء استضافة بلوهوست؟
تعرَّف على استضافة Bluehost وعيوب ومزايا شراء استضافة بلوهوست بالتفصيل واحصل على تخفيض خاص على الأسعار!

بلوهوست هي شركة استضافة مواقع أمريكية معروفة جدًا وفي الغالب أنت قد سمعت عنها سابقًا سواءً في موقع مستقبلي أو عند بحثك عن أفضل استضافة مواقع Best Web Hosting في الإنترنت بشكل عام وذلك نظرًا للشهرة الكبيرة التي تحظى بها الشركة.

وبلوهوست Bluehost هي إحدى أشهر شركات استضافة المواقع الأجنبية هذه الأيام وتكاد لا تخلو قائمة لأفضل شركات الاستضافة من بلوهوست، وغالبًا ما تكون Bluehost في المرتبة الأولى أو المراتب الثلاثة الأولى على الأقل وخصوصًا عندما يكون التقييم مرتبطًا باستضافة الويب المشتركة أو استضافة ووردبريس أو سيرفرات الاستضافة الافتراضية VPS.

ونظراً للقدر الكبير من الشهرة الذي تتمتع به بلوهوست، فقد كانت من أولى الاستضافات التي قمنا بشرائها واختبارها ونقوم بمتابعة أداؤها منذ سنوات. وبعد تجربتها واختبارها قررنا أن نقوم بعمل مُراجعة وتحليل شامل لاستضافة BlueHost وفق تجربتنا معها حتى تستطيع أن تعرف هل الشركة مناسبة لك أم لا قبل أن تشتري استضافة من بلو هوست.

وتوجد كثير من مراجعات بلوهوست على الإنترنت، إلا أن أغلبها تفتقر إلى الحيادية للأسف إذ لا يتم ذكر عيوب الشركة دون انحياز وتكتفي تلك المراجعات بذكر المزايا التي تقدمها استضافة Bluehost بلوهوست فقط وشرح باقات الخدمة دون أن تطلعك على نقاط الضعف التي قد تعاني منها بعد أن تقوم بالشراء.

وما يُميّز مراجعة بلوهوست هذه ومراجعات موقعنا بشكل عام هي أن مبدأنا في موقع مستقبلي هو عدم الانحياز لمُضيف الويب Web Host أو شركة استضافة الويب، بل نحرص على إخبارك بالعيوب والمساوئ التي عانينا منها أثناء استخدامها بالتفصيل بجانب تعريفك بمزاياها التي أعجبتنا أثناء استخدامنا لها.

وبذلك تكون على علم بالجيد والسيء في خدمة الاستضافة ونقاط القوة ونقاط الضعف فيها.. حتى تتمكّن من اختيار أفضل استضافة لموقعك بسهولة دون الحاجة لمساعدة من أحد! على الرغم من أن فريق مستقبلي سيسعد بمساعدتك لاختيار الاستضافة المناسبة لك مجانًا وفي أي وقت.

 

مراجعة بلوهوست Bluehost: مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وهل هي أفضل استضافة فعلاً؟
لقطة شاشة من موقع استضافة Bluehost بلوهوست

أداء استضافة Bluehost بالأرقام

أداء وسرعة موقع من مواقعنا مستضاف على استضافة Bluehost لأزيد من 24 شهر

وقت التشغيل

99.99%

وقت التحميل

301 جزء من الثانية

وسوف نستهل هذه المُراجعة المُفصّلة بالحديث باستفاضة عن استضافة Bluehost من منظور عام وعن تاريخ الشركة ونشأتها والخدمات التي تقدمها وأسعارها حتى تتعرّف أكثر على من ستأتمنه على استضافة موقعك.

وفي تقييم بلوهوست هذا سنذكر أيضًا مميزات وعيوب استضافة Bluehost بلوهوست من واقع تجربة فريق مستقبلي لها بالتفصيل وبكل حيادية كعادتنا في مراجعات استضافات الويب.

بالإضافة إلى ذلك فسوف تحصل على فرصة الاستفادة من العرض الحصري من شركة بلوهوست لزوار موقع مستقبلي والمتوفر عن طريق رابط الحصول على الخصم فقط.

ويتضمّن كوبون بلوهوست الحصري الخاص بموقع مستقبلي خصم وتخفيض كبير على كل خدمات الاستضافة التي تقدمها شركة Bluehost بالإضافة إلى دومين مدفوع مجانًا مع الاستضافة دون أي مصاريف إضافية.

⭐​ ما هي بلوهوست ⭐​

بلوهوست (www.bluehost.com) هي شركة استضافة مواقع الإنترنت وخوادم الويب بمختلف أنواعها بالإضافة إلى قيامها ببيع خدمات استضافة تطبيقات الويب مثل استضافة ووردبريس WordPress Web Hosting وأداة إنشاء مواقع الويب Website Builder كما تقوم كذلك ببيع أسماء النطاق Domain Names لعملائها بأسعار تنافسية.

وتأسست بلوهوست بشكلها الحالي في سنة 2003 على يد رجل الأعمال الأمريكي «مات هيتون»، وهو أحد الأسماء المشهورة في سوق استضافة الويب فقد قام بتأسيس استضافات ويب أخرى بخلاف بلوهوست مثل هوست مونستر HostMonster وغيرها من شركات الاستضافة.

وتعتبر Bluehost احدى أقدم شركات استضافة الويب القائمة حتى الآن، وهو أمر غير شائع في سوق استضافة مواقع الويب إذ تنشأ استضافات جديدة باستمرار إلا أن كثير منها يخرج من السوق بعد فترة قصيرة أو على الأقل تبقى شركات محلية صغيرة الحجم تقتصر خدماتها على سوق محلي في دولة أو منطقة جغرافية محددة فقط، وشركات معدودة فقط مثل بلوهوست وهوستنجر على سبيل المثال من يتحولوا إلى شركات دولية تخدم السوق العالمي.

من يمتلك شركة بلوهوست Bluehost​

لا تتبع بلوهوست حاليًا لشخص أو مجموعة من الأشخاص، حيث تؤول ملكية Bluehost حاليًا لشركة «نيو فولد ديجيتال Newfold Digital» التي تعتبر أضخم شركة استضافة ويب وتسجيل أسماء النطاق في العالم في الوقت الحالي والتي قامت بالاستحواذ على الشركة الأم السابقة لبلوهوست.

وتأسست Newfold Digital يوم 10 فبراير عام 2021 كنتيجة لاندماج اثنتين من أكبر الأسماء في سوق استضافة الويب هما شركة «ويب.كوم Web.com» و«مجموعة إنديورانس الدولية EIG» وهي شركة لخدمات استضافة مواقع الإنترنت وحلول الاستضافة كانت مدرجة في بورصة «ناسداك» الأمريكية قبل استحواذ «نيو فولد ديجيتال» عليها وتحويلها لشركة خاصة في نهاية عام 2020 مقابل 3 مليار دولار.

وكانت EIG احدى أكبر شركات استضافة مواقع إنترنت من حيث الحجم نظرًا لامتلاكها العشرات من شركات استضافة المواقع وخدمات الويب وتسجيل أسماء نطاقات الإنترنت تحت مظلتها ومن أبرز الشركات التابعة لشركة «نيو فولد ديجيتال» نجد:

  • ويب.كوم Web.com
  • هوست جيتور HostGator
  • بلوهوست Bluehost
  • جست هوست JustHost
  • يوست Yoast
  • آي بيج iPage
  • نتورك سوليوشنز Network Solutions
  • ريسلر كلوب ResellerClub
  • فات كاو FatCow
  • هوست مونستر HostMonster
  • دومين.كوم Domain.com
  • جست هوست JustHost

وغيرهم الكثير من شركات خدمات الويب ومزوّدي خدمات استضافة الويب وتأجير السيرفرات.

وبدورها تتبع شركة «نيو فولد ديجيتال» إلى شركة «كليرليك كابيتال جروب Clearlake Capital Group» وهي شركة استثمارية ضخمة تشرف على استثمارات تقترب من 50 مليار دولار وتستثمر بصورة أساسية في شركات البرمجيات والمنتجات الصناعية والاستهلاكية.

ونظرًا لتبعية بلوهوست لشركة أم ضخمة بحجم «نيو فولد» فإنها تتمتّع بوصول إلى موارد مالية ضخمة تمكّنها من النمو والتوسّع وتطوير وتحسين جودة خدماتها بصورة مستمرة وهو ما سيعود بالنفع على عملاء بلوهوست.

كما أن ذلك يعني أن بلوهوست لن تتوقّف عن تقديم خدماتها في يوم من الأيام كما يحدث مع كثير من الاستضافات الصغيرة التي قد تخرج من السوق في أي وقت إذا لم تكن لديها موارد مالية كافية للاستمرار في العمل وبذلك يمكننا القول بصورة عامة أن بلوهوست شركة استضافة مستقرة ولن تتخذ قرارات مفاجئة مثل قرار سايت جراوند بإيقاف خدماتها في أغلب دول العالم على سبيل المثال.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من بلوهوست؟

احصل على استضافة Bluehost، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

شهرة استضافة Bluehost بلوهوست

تُعدّ استضافة Bluehost من بين أفضل مزوّدي خدمات استضافة الويب وتعتبر واحدة من استضافات المواقع الأكثر شهرةً في السنوات الماضية وفي الفترة الحالية كذلك، خاصةً في سوق الاستضافة المُشتركة Shared Web Hosting واستضافة المواقع التي تعمل باستخدام ووردبريس.

وتحتل بلوهوست دومًا مرتبة متقدمة بين أفضل الاستضافات وغالبًا ما تكون واحدة من الاستضافات الثلاثة الأولى في قوائم أفضل شركات استضافة المواقع الإلكترونية العالمية إن لم تكن على رأس القائمة. وذلك نظرًا لما تتمتع به استضافة بلوهوست من سمعة جيدة جدًا لدى العُملاء وتحقيقها لنتائج جيدة في اختبارات الجودة وذلك كله بأسعار تنافسية.

حقائق عن استضافة Bluehost بلوهوست

إذا كنت ترغب في التعرّف أكثر على بلوهوست، فهذه مجموعة من المعلومات والحقائق التي ربما لا تعرفها عن شركة بلوهوست والخدمات التي تقدمها.

🦾 ينصح بها موقع ووردبريس.أورج

بلو هوست ظلت لفترة طويلة شركة استضافة ووردبريس الوحيدة التي ينصح بها موقع ووردبريس WordPress الرسمي الذي يُطوّر سكربت ووردبريس. وذلك حتى أضافوا شركات أخرى إلى القائمة مثل دريم هوست DreamHost وشركة سايت جراوند في وقت لاحق.

وتحتل بلوهوست دومًا مرتبة متقدمة بين أفضل الاستضافات وغالبًا ما تكون واحدة من الاستضافات الثلاثة الأولى في قوائم أفضل شركات استضافة المواقع الإلكترونية العالمية إن لم تكن على رأس القائمة. وذلك نظرًا لما تتمتع به استضافة Bluehost بلوهوست من سمعة جيدة جدًا لدى العُملاء وتحقيقها لنتائج جيدة في اختبارات الجودة وذلك كله بأسعار تنافسية.

موقع WordPress.org ينصح باستضافة بلوهوست
موقع WordPress.org ينصح باستضافة بلوهوست

وسبب هذا الترشيح من WordPress.org هو كون بلوهوست واحدة من أولى الشركات التي قامت بتطوير بيئة استضافة صديقة لووردبريس إضافةً إلى عملها جنبًا إلى جنب مع مطوّري WordPress لجعل تجربة إنشاء واستضافة موقع يعمل باستخدام ووردبريس أسهل ما يمكن قدر الإمكان.

🦾تمنع بلوهوست استضافة المواقع الإباحية

لا تقوم بلوهوست Bluehost نهائيًا باستضافة أي موقع يضم محتوى للكبار فقط مثل مواقع الأفلام الأباحية والمواقع التي تبيع منتجات للكبار فقط والمواقع التي تحتوى على صور عارية حتى وإن لم تكن مواقع إباحية مما يجعل من استضافة بلوهوست استضافة نظيفة في هذا الصدد.

وكان «مات هيتون» – مؤسس الشركة قد أعلن على مدونته الشخصية أن Bluehost لن تستضيف أي محتوى جنسي على خوادمها، وتمنى «هيتون» من استضافات الويب الأخرى أن تحذو حذوه وتمنع محتوى الكبار فقط من منطلق أخلاقي.

وهذا نص ما قاله هيتون بخصوص هذه النقطة:

أحياناً تكون أولوية تحقيق الأرباح في المرتبة الثانية بعد المسؤولية الشخصية والأخلاق، وأنا بقولي هذا لا أحرض الشركات الأخرى على عدم استضافة المُحتوى الجنسي، بل أنني أتمنى أن يقوموا بذلك بدافع إيمانهم بالأخلاق وضرورة عدم تقديم مثل هذه المُحتويات.
مات هيتون
مؤسس بلوهوست

🦾 Bluehost ليست النجاح الوحيد لـ«هيتون»

بلوهوست ليست شركة استضافة الويب الناجحة الوحيدة التي قام «مات هيتون» بتأسيسها. إذ قام «هيتون» بتأسيس عدد من الاستضافات الأخرى من أبرزها هوست مونستر والتي تعتبر الأخت الشقيقة لبلوهوست واستحوذت عليها مجموعة EIG أيضًا لتظل مملوكة لنفس الشركة التي تمتلك شقيقتها Bluehost.

🦾 لدى بلوهوست مئات الآلاف من المستخدمين

بلوهوست ليست شركة استضافة ويب صغيرة إذ تستضيف الشركة على خوادمها أكثر من 2 مليون موقع ويب وعدد المستخدمين في تزايد مستمر يومًا بعد يوم ولديها فريق ضخم من الموظفين يتكون من أكثر من 700 موظف يقوموا بتطوير خدمات الشركة وخدمة هذا العدد الكبير من العملاء.

وبذلك لن تكون المستخدم الوحيد للشركة كما أنه لا داعٍ للقلق من إفلاس شركة Bluehost أو إغلاقها مثلما يحدث مع أغلب “شركات” الاستضافة العربية وبعض الاستضافات الأجنبية الصغيرة التي قد تغلق أبوابها بين ليلة وضحاها. وذلك لأن بلوهوست مملوكة لشركة كبيرة هي شركة «نيو فولد ديجيتال».

⭐​ خدمات شركة بلوهوست ⭐​

تُقدّم بلوهوست باقة متنوعة من منتجات وحلول وخدمات استضافة المواقع الإلكترونية والبريد الإلكتروني والدومينات ومنها ما يلي..

  • استضافة مشتركة Shared Hosting: للمواقع الصغيرة التي تبحث عن استضافة منخفضة السعر في بدايتها.
  • السيرفرات الافتراضية VPS Hosting: تقدّم Bluehost استضافة VPS للمواقع المتوسطة التي تبحث عن استضافة أقوى من الاستضافة التشاركية.
  • الخوادم الكاملة Dedicated Servers: تقدّم الشركة هذه السيرفرات لمن يريد أن يستأجر سيرفر كامل خاص به لا يشاركه فيه أحد وسوف تقوم بلوهوست بإدارته وحمايته وتحديثه.
  • استضافة ووردبريس مُدارة Managed WordPress Hosting: ووردبريس هو أشهر أنظمة إدارة محتوى المواقع الإلكترونية استخدامًا على الإطلاق، ولهذا أطلقت Bluehost خدمة استضافة مخصصة للمواقع التي تعمل باستخدامه وتبحث عن أداء أفضل ومزايا إضافية.
  • استضافة متاجر ووكومرس الإلكترونية WooCommerce Hosting: المواقع التي تستخدم ووكومرس لإنشاء متجر إلكتروني وتبحث عن استضافة مخصصة ومحسّنة لهذا الغرض يمكنها أن تستخدم هذه الخدمة من بلوهوست.
  • تسجيل أسماء النطاقات «الدومين» Domain Names: الدومين هو عنوان الموقع الإلكتروني الذي يستخدمه الزوار لزيارة الموقع، وتقوم Bluehost بتقدّيم خدمة حجز الدومينات وتوفير لوحة تحكم لإدارتها.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من بلوهوست؟

احصل على استضافة Bluehost، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

⭐​ مميزات استضافة بلوهوست ⭐​

استضافة Bluehost غير محدودة الموارد

تتميز شركة BlueHost بأنها تقدم استضافة غير محدودة الموارد أي أنها لا تضع حدود على الموارد (مساحة التخزين، الباندويث، الخ..) التي يمكنك استخدامها.

وهذه الميزة مفيدة جدًا لأنه إذا كانت الاستضافة محدودة فسوف يكون هناك معدل معين من الموارد التي إذا قمت بتخطيها قد تقوم الشركة بإيقاف موقعك مؤقتاً أو تجعلك تدفع مبلغ إضافي مقابل الموارد الإضافية التي تستخدمها.

لكن هذا غير موجود مع بلو هوست لأنها لا تضع حدود على الاستخدام لكن يجب أن تعلم أنه توجد سياسة للاستخدام العادل حتى لا تؤثر على الحسابات الاخرى الموجودة معك على نفس سيرفر الاستضافة.

وغالبًا لن تواجهك أي مشاكل إلا إذا كان موقعك عبارة عن مركز رفع ملفات يستهلك موارد الاستضافة بصورة كبيرة أو كانت لديك مشكلة برمجية أو كان موقعك يحتاج إلى استضافة أقوى من الاستضافة المشتركة مثل استضافة VPS أو الخوادم الكاملة.

استضافة بلوهوست مُحسّنة لـ«ووردبريس»

تمتاز استضافة Bluehost بلوهوست بأنها من أفضل شركات استضافة ووردبريس وذلك لأن خدمة الاستضافة التي تقدمها الشركة أثبتت جدارتها خصوصًا للمواقع التي تستخدم سكربت ووردبريس.

وهذا ما جعلها شركة الاستضافة الوحيدة التي ظل موقع الووردبريس الرسمي يرشحها لفترة طويلة قبل أن يضيف مواقع استضافة أخرى للقائمة منذ فترة ولكنه أبقى على بلوهوست في رأس القائمة ايضاً.

وطوّرت بلوهوست لوحة تحكم مخصصة لمواقع ووردبريس تجعل من السهل التحكم في موقع ووردبريس والاستضافة من مكان واحد. وتتضمن أيضًا العديد من الأدوات المفيدة بالإضافة إلى سهولة إنشاء موقع ووردبريس على Bluehost.

استضافة بلوهوست سريعة

إذا تحدثنا عن سرعة الاستضافة فلابد أن نذكر بلو هوست، وذلك لأن استضافة Bluehost تتميز بسرعة الاستجابة لطلبات المستخدمين وسرعة بنية الاستضافة عمومًا.

وذلك لعدة أسباب من بينها أنها تستخدم أحدث تقنيات استضافة المواقع وتقوم بتحديث البنية التحتية للاستضافة. بالإضافة إلى عدد من المميزات الفنية الأخرى التي تجعل من بلوهوست أحد أسرع شركات استضافة مواقع الإنترنت.

في أواخر عام 2017، أعلنت شركة Bluehost أن الاستضافة لديها تعمل باستخدام أقراص تخزين من نوع Solid State Drive. وتمتاز أقراص SSD بسرعتها العالية مُقارنةً بأقراص HDD الشائعة، حيث تصل سرعة أقراص SSD إلى 3 أضعاف أقراص HDD نظرًا لعدم احتوائها على أجزاء متحركة.

لكن ما يعيب أقراص SSD هو سعرها المرتفع أيضًا وهو ما يجعل الإنتقال إليها مُكلف خصوصًا عندما تكون شركة استضافة مواقع لديها آلاف الخوادم التي تحتاج إلى تغيير آلاف الأقراص بمساحات تخزينية ضخمة.

وبما أن سرعة استجابة الأقراص مرتفعة فهي سوف تؤثر بصورة مُباشرة على سرعة موقعك لأن سرعة استجابة الخادم سوف ترتفع بصورة ملحوظة وبذلك ستحدث زيادة في سرعة موقعك.

استضافة Bluehost منخفضة السعر

أحد أهم مميزات استضافة Bluehost بلوهوست هي أنها تعتبر أحد أرخص شركات استضافة المواقع وهو ما يجعلها أحد أفضل الاختيارات للمبتدئين الذين يبحثوا عن إنشاء موقع ويب بأرخص تكلفة ممكنة.

حيث تُقدّم شركة Bluehost تشكيلة مُتميزة من باقات الاستضافة التي تناسب جميع الاحتياجات وأغلب المواقع الإلكترونية بأسعار تنافسية والتي تتضمن أغلب المزايا التي يحتاجها موقعك. وبذلك ستتمكن من إنشاء موقعك مع توفير أكبر قدر ممكن من مصاريف استضافة الويب وتوجيه تلك النقود إلى شيء آخر مثل تصميم الموقع أو برمجته أو حتى الاحتفاظ بها لنفسك.

كما أن بلوهوست تعطي زوار موقع مستقبلي خصم حصري وخاص على أسعار خدماتها المختلفة إضافةً إلى بعض إضافات الاستضافة المهمة مجانًا مثل شهادة SSL وحجز دومين مجانًا للموقع مما سيزيد من قدر الأموال التي ستقوم بتوفيرها عند شراء استضافة Bluehost.

وبذلك يصبح شراء استضافة Bluehost بلوهوست صفقة مُربحة لك حيث تحصل على استضافة مواقع قوية وسريعة مع لوحة تحكم سي بانل القوية وإضافات مجانية مميزة وتسجيل إسم نطاق مجانًا وكل ذلك بتكلفة منخفضة لا تتجاوز عدة دولارات أمريكية شهريًا فقط.

الدعم الفني مجاني ومُتاح طوال اليوم

تُقدّم شركة استضافة Bluehost بلوهوست خدمة الدعم الفني للاستضافة لجميع عُملائها مجانًا بعدة طرق مُختلفة هي:

  • الدردشة المُباشرة.
  • الهاتف المجاني من داخل الولايات المُتحدة الأمريكية.
  • الهاتف الدولي من باقي دول العالم.

ولكن خدمة الدعم الفنى التي تقدمها بلوهوست تكون باللغة الانجليزية فقط ولا تدعم اللغة العربية. لكن بالطبع يُمكنك إستخدام ترجمة جوجل أو أي خدمات ترجمة أخرى لكي تقوم بترجمة الرسائل وإذا أبلغت موظف الدعم بأنك لست مُتحدّث للإنجليزية فأنا واثق من أنهم سيتفهموا ذلك.

أضف إلى ذلك أن أغلب الدعم الفني للشركة هم موظفين هنود نظرًا لأن الشركة قد نقلت خدمة الدعم الفني لديها إلى الهند من أجل تخفيض النفقات و تعيين موظفين جدد من أجل تحسين سرعة الرد و بالتالي فهم ليسوا متحدثين أصليين للإنجليزية لأنها ليست لغتهم الأم وسوف يكون التواصل معهم سهل إلى حدٍ ما.

استضافة بلوهوست تستخدم أحدث إصدارات «بي إتش بي PHP»

كانت بلوهوست من أولى الاستضافات التي قامت بدعم الإصدار السابع PHP 7 للغة البرمجة الشهيرة «بي إتش بي» المعروف عنه ارتفاع الأداء عن النسخة السابقة له 5.6 حيث تزيد سرعة تنفيذ الكود بمقدار الضعف في حين تستهلك موارد سيرفر اقل بمقدار النصف مقارنةً.

وبذلك انضمت بلو هوست إلى قائمة الشركات التي تقدم استضافة PHP 7 أمثال هوستنجر واستضافة إنموشن وغيرهم من استضافات الويب التي لحقت بالركب في الفترات اللاحقة.

وكانت Bluehost قد أعلنت بأن كل حسابات استضافة ووردبريس الجديدة سوف تستخدم PHP 7 تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك فإن كل المستخدمين الآخرين سواءً كانوا مستخدمين حاليين أو جدد لديهم إمكانية تغيير اصدار PHP من لوحة التحكم بسهولة.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، إذ تقوم بلوهوست بتوفير أحدث النسخ والاصدارات المستقرة من لغة البرمجة بصورة مستمرة وتسمح لمستخدميها بالتبديل بين الإصدارات واختيار الإصدار الذي يستخدمه حساب استضافة Bluehost الخاص بهم مما يضيف مزيد من المرونة لخدمة الاستضافة.

سهولة استخدام الاستضافة والتحكم فيها

لوحة تحكم استضافة Bluehost بلوهوست سهلة جدًا وهي لوحة تحكم cPanel العادية لكن بتصميم أنيق وبسيط قامت بلوهوست بتصميمه حتى تجعل إدارة الاستضافة مهمة سهلة عليك.

تدعم لوحة التحكم اللغة العربية وايضاً يُمكنك إدارة الدومين من لوحة التحكم أيضًا وإنشاء قواعد البيانات وحسابات البريد الإلكتروني والنطاقات الفرعية وغيرها بكل سهولة.

لوحة تحكم استضافة Bluehost بلوهوست
لوحة تحكم استضافة Bluehost بلوهوست

بالإضافة إلى ذلك فإنه بإمكانك تنصيب ووردبريس على استضافة Bluehost بكل سهولة من لوحة التحكم مباشرةً دون الحاجة لرفع ملفات السكربت إلى الاستضافة أو إنشاء قاعدة البيانات أو غيرها من المهام التي قد تكون صعبة ومعقدة على المبتدئين.

وغيرها من الخصائص والمزايا الأخرى التي تجعل من ادارة استضافة موقعك مهمة سهلة. وإذا أضفنا ذلك إلى مزايا بلوهوست الأخرى سيتضح لك السبب وراء أن قطاع عريض من المستخدمين يعتبرونها أفضل استضافة cPanel موجودة على الساحة.

استضافة ودومين مجانا

بلوهوست هي واحدة من استضافات المواقع الأجنبية المعدودة التي تقدّم لعملاؤها استضافة ودومين معها مجانًا دون مصاريف إضافية. وتُقدّم استضافة بلو هوست نطاق مجانًا لمدة عام كهدية لزوار موقع مستقبلي وبالتالي تستطيع توفير حوالي 15$ في المتوسط هي تكلفة شراء دومين جديد لموقعك.

ولا تفرض بلوهوست قيود معينة على هذه الميزة، إذ يمكنك تسجيل دومين جديد (مجانًا لقرّاء مستقبلي) أو نقل دومين مُسَجَّل بالفعل من شركة أخرى إلى Bluehost أو ربط دومين موجود في شركة اخرى باستضافاتك في بلوهوست دون مشاكل ودون قيود على موقعك أو استضافتك.

ولمزيد من الحرية، بعد أن تحصل على الدومين المجاني يمكنك أن تنقله إلى أي مسجّل أسماء نطاق Domain Name Registrar آخر في أي وقت دون قيود أو شروط. كما يمكنك كذلك أن تحتفظ بالدومين لدى بلوهوست وتقوم بتجديده لديها وفقًا لأسعار تجديد الدومين في Bluehost والتي تختلف باختلاف امتداد الدومين.

خدمات استضافة ويب متنوعة

تقدّم بلوهوست تشكيلة متنوعة من خدمات استضافة المواقع مثل الاستضافة المشتركة والسيرفرات الافتراضية والسيرفرات الكاملة إضافةً إلى إمكانية شراء النطاقات.

ووجود هذه الباقة المتنوعة من الخدمات وسهولة الإنتقال بينها بسهولة من داخل لوحة التحكم مفيد لأصحاب المواقع نظرًا لوجود قابلية لترقية الاستضافة والانتقال إلى خدمة استضافة أقوى عند نمو الموقع بسهولة دون الحاجة إلى الإنتقال إلى استضافة أخرى.

أضف إلى ذلك، اعتماد بلوهوست على آلية الباقات في التسعير إذ تأتي كل خدمة استضافة من Bluehost على هيئة عدة باقات مختلفة تتضمن كل منها موارد ومزايا معينة بأسعار مختلفة مع سهولة الانتقال من باقة أصغر لباقة أكبر بسهولة من داخل لوحة التحكم.

وبذلك سيسهل عليك ترقية استضافة موقعك في بلوهوست إذا احتاج إلى المزيد من الموارد دون الحاجة أن تنتقل إلى شركة استضافة أخرى خلاف Bluehost أو إلى الانتقال من خدمة استضافة لأخرى قد لا يكون موقعك في حاجة إليها في هذا الوقت.

يمكنك إلغاء الاستضافة واسترجاع نقودك

تقدّم أغلب خدمات الويب تجربة مجانية للعملاء حتى يستطيعوا تجربة الخدمة دون دفع سعرها أو دون الارتباط مع الخدمة بعقود أو اشتراك طويل أو قصير الأجل. وتمكّن التجربة المجانية المستخدمين من التعرّف على الخدمة وتجربتها دون دفع أي نقود، وبذلك سيستطيعوا تحديد إذا ما كانت تناسبهم أم لا.

وللأسف، في صناعة استضافة الويب، من النادر أن توجد شركة استضافة مواقع تقدّم تجربة مجانية للخدمة. والدافع الرئيسي لعدم تقديم استضافات الويب فترة تجربة مجانية هو منع سوء استخدام الميزة من قبل بعض الأشخاص ذوي النية السيئة.

وتعتمد استضافات الويب مثل بلوهوست وغيرها على ميزة ضمان استعادة النقود Money-back Guarantee والذي يمكنك من استعادة نقودك كاملة أو جزء منها (مع استثناء بعض الخدمات مثل الدومين والإضافات الخارجية) إذا قمت بإلغاء الاشتراك في خدمة الاستضافة في غضون فترة معينة من تاريخ شراء الاستضافة.

تقدم بلوهوست ضمان استرجاع المال المدفوع في حالة عدم رضاك عن خدمة الاستضافة وإلغاءك للاشتراك في خلال 30 يوم من حجز استضافة Bluehost وسوف تحصل على كل ما دفعته مقابل الاستضافة مع خصم قيمة الدومين وسوف يكون الدومين ملكك لمدة عام.

وبهذا تعطيك بلوهوست فرصة لتجربة خدمة الاستضافة الخاصة بها مجانًا دون أن تقلق من ضياع نقودك في حالة عدم رضاك عن الخدمة، وهو ما يعبّر أيضًا عن ثقة بلوهوست في جودة الخدمة التي تقدمها وقدرتها على إرضاء المستخدمين.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من بلوهوست؟

احصل على استضافة Bluehost، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

🔽 عيوب استضافة Bluehost 🔽​

الدعم الفني عبر الهاتف ليس الأفضل

يشتكي بعض مستخدمي استضافة Bluehost بلوهوست من خدمة الدعم الفني عبر الهاتف حيث يضطر العملاء للانتظار لفترة طويلة قبل تلقي الرد. لكن هذا يختلف كثيراً عن خدمة الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني والدردشة اونلاين.

وفي الأغلب أنت لن تستخدم الدعم الفني عبر الهاتف نهائيًا لكن وَجَبَ علينا ذكر هذه النقطة حتى يكون لديك علم بها.

خوادم بلوهوست في أمريكا فقط

سرعة التحميل مهمة جدًا لأغلب إن لم يكن كل المواقع والتطبيقات.

وأحد العوامل التي تؤثر على سرعة تحميل الموقع هو قرب الاستضافة إلى مكان الزائر. فكلما كان الخادم قريب من الزائر كان الموقع أسرع نتيجة لقصر المسار الذي تسير فيه البيانات بين جهاز الزائر وخادم الاستضافة.

ولهذا فإن كثير من مقدّمي خدمات الاستضافة أصبحوا يقدّموا إمكانية اختيار مكان الاستضافة مثل سايت جراوند وA2 Hosting وغيرهم.

وننصح دائمًا المواقع التي تستهدف زوار المنطقة العربية فقط أن تكون الخوادم في جنوب ووسط أوروبا.

وللأسف بلوهوست لا توفّر إمكانية اختيار مقر الاستضافة فخوادمها موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

لكن تلك ليست مشكلة كبيرة بما أن الغالبية العظمى من المواقع العالمية مستضافة في أمريكا وجودة البنية التحتية لشبكة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية هي من الأفضل على مستوى العالم.

ولهذا فإن أي موقع زواره من جميع دول العالم يكون من الأفضل له أن يتم استضافته في أمريكا.

ولا تنسى أيضًا أنه يمكنك استخدام شبكة CDN لتوزيع ملفات موقعك على مجموعة من الخوادم المنتشرة حول العالم. وهو ما يعتبر مماثل أو أفضل حتى من الاستضافة المحلية في أغلب الأحيان.

وتوجد شركات تقدّم خدمة شبكة توصيل المحتوى CDN مدفوعة مثل StackPath وتوجد شركات توفر باقة مجانية مثل كلاود فلير CloudFlare.

باقة استضافة Bluehost بلوهوست الصغرى محدودة

تقدّم بلوهوست استضافة مواقع مشتركة غير محدودة من ناحية سعة تخزين ملفات الموقع واستهلاك الباندويث وعدد المواقع التي يمكن إنشاؤها على حساب الاستضافة وحسابات البريد الإلكتروني الاحترافي التي تستخدم دومين الموقع وكثير من موارد الاستضافة الأخرى.

وعلى الرغم من أن ذلك الأمر يعتبر كرم كبير من بلوهوست وهدية كبيرة لعملائها إلا أن ذلك لا يمتد إلى باقة استضافة Bluehost المشتركة الصغرى، للأسف. إذ أنها تسمح بإنشاء موقع واحد فقط وتعطيك سعة تخزين لملفات موقعك تبلغ 50 جيجابايت وتعطيك إمكانية إنشاء 5 حسابات بريد إلكتروني، لكن سعة نقل البيانات “الباندويث” ماتزال غير محدودة.

لكن، إحقاقًا للحق، هذا الأمر معتاد ويكاد يكون من اساسيات التسعير في سوق استضافة المواقع الإلكترونية وليس مقصورًا على بلوهوست وحدها. فكل استضافات الويب تقريبًا تسمح بموقع واحد فقط على الباقة الصغرى وتضع حدود أيضًا على سعة القرص الصلب والبريد الإلكتروني.

كما لا تنسى أن استضافة Bluehost بلوهوست تعطيك العديد من الاختيارات وإمكانية التوسّع وزيادة تلك الموارد في صورة باقات استضافة تشاركية أكبر أو حتى خدمات استضافة ويب أخرى مثل سيرفرات استضافة VPS والخوادم الكاملة وغيرهم من منتجات استضافة المواقع الأخرى.

أيضًا، مصطلح “استضافة غير محدودة” في الحقيقة ليس كما تعتقد، وقد أوضحنا ذلك بالتفصيل في أحد دروس أساسيات الاستضافة في موقع مستقبلي وهو درس حقيقة استضافة الويب الغير محدودة.

لا يوجد نقل مجاني للموقع

إذا أردت أن تنتقل من شركة استضافة أخرى إلى استضافة Bluehost فالشركة لن تقوم بنقل الموقع إلى خوادمها مجانًا. لكن إذا أردت ان تقوم الشركة بعملية النقل فستحتاج إلى شراء خدمة مدفوعة منهم قيمتها 150$ وأقصى عدد للمواقع التي يمكن نقلها هو 5 مواقع فقط و 20 حساب بريد إلكتروني.

إضافةً إلى ذلك فإنهم لا يقوموا بنقل السيرفرات الافتراضية أو حسابات استضافة Reseller أو السيرفرات الكاملة إليهم.

هل تريد شراء استضافة لموقعك من بلوهوست؟

احصل على استضافة Bluehost، بأرخص سعر + دومين مجانًا! عبر استخدام هذا الرابط!

لا توجد استضافة ويندوز

بلوهوست تقدم استضافة مواقع تعمل بنظام تشغيل لينكس فقط و لا تقدم استضافة Windows. وهذا ليس له علاقة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بل خادم استضافة Bluehost بلوهوست. فيمكنك استخدام الاستضافة والتحكم بها من أي جهاز بأي نظام تشغيل طالما كان متصل بالانترنت.

وفي الحقيقة، هذا لا يعتبر عيبًا في شركة بلوهوست لأن أغلب مزوّدي خدمات استضافة الويب المعروفة لا تقدّم استضافة ويندوز بسبب قلة الطلب عليها في مجال استضافة مواقع الويب وارتفاع تكلفتها نظرًا لوجوب دفع رسوم استخدام نظام التشغيل ويندوز.

وفي الحقيقة، فضّلنا في مستقبلي أن نذكر هذه المعلومة في حال كنت تبحث عن استضافة ويندوز وكنت تسأل هل بلوهوست تقدّمها أم لا. إضافةً إلى أن بلوهوست استضافة كبيرة وسيكون من الجيد أن تقدّم خدمة استضافة Windows للعملاء الذين يبحثون عنها، إلا أن عدم وجود هذه الخدمة لا يؤثر بأي شكل على جودة خدمة بلوهوست.

لا يوجد نقل مجاني للموقع

إذا أردت أن تنتقل من شركة استضافة أخرى إلى استضافة Bluehost فالشركة لن تقوم بنقل الموقع إلى خوادمها مجانًا. لكن إذا أردت ان تقوم الشركة بعملية النقل فستحتاج إلى شراء خدمة مدفوعة منهم قيمتها 150$ وأقصى عدد للمواقع التي يمكن نقلها هو 5 مواقع فقط و 20 حساب بريد إلكتروني.

إضافةً إلى ذلك فإنهم لا يقوموا بنقل السيرفرات الافتراضية أو حسابات استضافة Reseller أو السيرفرات الكاملة إليهم.

لا يوجد نقل مجاني للموقع

إذا أردت أن تنتقل من شركة استضافة أخرى إلى استضافة Bluehost فالشركة لن تقوم بنقل الموقع إلى خوادمها مجانًا. لكن إذا أردت ان تقوم الشركة بعملية النقل فستحتاج إلى شراء خدمة مدفوعة منهم قيمتها 150$ وأقصى عدد للمواقع التي يمكن نقلها هو 5 مواقع فقط و 20 حساب بريد إلكتروني.

إضافةً إلى ذلك فإنهم لا يقوموا بنقل السيرفرات الافتراضية أو حسابات استضافة Reseller أو السيرفرات الكاملة إليهم.

⭐​ باقات استضافة Bluehost المشتركة ⭐​

هذه هي باقات الاستضافة المشتركة التي تقدمها استضافة Bluehost بلوهوست مع تفاصيل كل باقة منهم باللغة العربية وسعرها قبل وبعد الخصم الخاص بموقع مستقبلي.

 BASIC

CHOICE PLUS

ONLINE STORE

PRO
مساحة التخزين SSD10 جيجابايت40 جيجابايت40 جيجابايت100 جيجابايت
الباندويثغير محدودغير محدودغير محدودغير محدود
عدد المواقع1335
حسابات البريد5غير محدودةغير محدودةغير محدودة
دومين هدية مجانًا✅ نعم✅ نعم✅ نعم✅ نعم
شهادة SSL مجانية✅ نعم✅ نعم✅ نعم✅ نعم
نسخ احتياطي✅ نعم✅ نعم✅ نعم✅ نعم
IP مخصصلا يوجدلا يوجدلا يوجد✅ نعم
شهادة SSL مجانًا✅ نعم (أول عام)✅ نعم✅ نعم✅ نعم
نسخ احتياطي يومي مجانًالا يوجدلا يوجد✅ نعم (العام الأول)✅ نعم
شهادة خصوصية للدومينلا يوجدلا يوجد✅ نعم✅ نعم
السعر شهريًا$11.99$21.99$26.99$28.99
السعر بعد خصم مستقبلي$2.95$5.45$9.95$13.95
الخصمشراءشراءشراءشراء

هل اتخذت قرار شراء استضافة Bluehost بلوهوست أم لا؟

إذا كانت الإجابة نعم، فتذكّر دوماً أن عرض موقع مستقبلي متاح دائماً عبر هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

من فضلك عطل مانع الإعلانات لديك

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية