ما هو google ads و كيفية استغلاله في الربح من الأنترنت

مقدمة

قبل التعمق في الموضوع، لا بد أن نضع تعريفا مبسطا لما يسمى ب google ads ، ويمكن تعريفه باختصار كالتالي:

إن Google Ads هو البرنامج الإعلاني الذي توفره Google لكل المعلنين على شبكة الانترنت، وبفضل” Google Ads “، أصبح بإمكانك إنشاء إعلانات على الإنترنت للوصول إلى الأشخاص الذين لديهم اهتمامات بالمنتجات والخدمات التي تقدّمها على موقعك الالكتروني وتحقيق أرباح أكثر.

تُعدّ إعلانات Google منتجاً يمكنك استخدامه لترويج نشاطك التجاري، والمساعدة في بيع الخدمات أوالمنتجات، ورفع مستوى الإقبال على معروضاتك، وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

من خلال حسابك على “Google Ads” يمكنك إنشاء حملتك الإعلانية وتغييرها في أي وقت، بما في ذلك نص إعلانك وإعداداتك وميزانيتك الخاصة.

ليس هناك أي التزام بحد أدنى للإنفاق، فأنت الذي تُعِدّ ميزانيتك الخاصة وتتحكّم فيها، ويمكنك أيضاً اختيار أماكن ظهور إعلانك، وإعداد الميزانية التي تناسبك، وقياس مدى تأثير إعلانك بكل سهولة.

الاعلان على محرك البحث Google

يتم ذلك عن طريق اختيارك للكلمات المفتاحية الرئيسية التي يبحث عنها أكبر عدد من الناس، ثم تقوم بإنشاء الإعلان الذي سيظهر في النتائج بناءً على طلب البحث الذي كتبه الشخص الباحث.

حينها سيقوم Google Ads بترتيب إعلانك على صفحات محرك البحث Google بعد أن تبحث عن الكلمات الرئيسية وتدفع مقابلها، وعندما يتم البحث عن الكلمات الرئيسية التي وضعتها، سيتم عرض إعلانك في الصفحة الأولى من نتائج البحث على شكل ارتباط إعلاني، مما يدفع الناس إلى النقر عليه الشيء فيأتيك عدد كبير من الزيارات في موقعك الالكتروني.

تحديد الكلمات الدلالية

سيتم تحديد الموضع الذي اخترته لنشر إعلانك بكل دقة وذلك بواسطة نظام « الدفع لكل نقرة » ، تعني هذه العبارة أنه يمكنك تحديد مكان ظهور إعلانك بتحديد الكلمات الدلالية أو عبارات معينة، ويعتمد ذلك على المبلغ الذي تدفعه على عدد النقرات التي يولدها إعلانك.

كيفية ظهور إعلانك في الصفحة الأولى من نتائج البحث في Google

تظهر الإعلانات في Google كإعلان نصي، يتضمن الوصف التعريفي للصفحة، أو جمل قصيرة تظهر أسفل اسم الموقع في محركات البحث، إلى جانب الرابط URL الخاص بصفحتك أو موقعك.

ونظراً لأنه يتعين عليك الدفع في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الرابط ، فإن Google تجني الأموال عن كل طلب.

يَـدَّعي الخبراء أن معظم المستخدمين لا يتجاوزون الصفحة الأولى من نتائج البحث وبالتالي ينقرون على الإعلانات أو النتائج التي تتواجد في قمة الترتيب على محرك البحث.

كيف يعمل برنامج إعلانات  Google AdWords

أظهرت الأبحاث أن هناك مُقاربات مختلفة بين الزوار الذين يعثرون على موقعك بشكل طبيعي أثناء بحثهم في الانترنت، والآخرون الذين يدخلون إلى موقعك من خلال إعلانات  Google، فعندما يعثر شخص ما على إعلانك ويختار النقر فوقه، فإن ذلك بمثابة فرصة جيّدة للوصول إلى المنتج أو الخدمة التي يقدمها موقعك أو شركتك بصفة عامة.

إن الزيارات التي تأتي إلى موقعك بشكل طبيعي غالباً ما تأتي من المستخدم الذي يبحث عن معلومات بدلاً من خدمة، وبالتالي فإن وضع الإعلانات على Google سيمنحك الوصول إلى الجمهور الذي تستهدفه على وجه التحديد.

وبدلاً من انتظار نمو موقعك بشكل طبيعي، يمكنك استخدام طريقة البحث هذه.

من خلال Google Ads تستطيع القيام بتسويق خدمتك أو منتوجك للعملاء الذين يرغبون في العثور على أنشطة تجارية مماثلة لتلك التي تقدمها أنت من خلال البحث في Google ، ولا تنس أنك ستدفع فقط مقابل النتائج أي عندما ينقر الأشخاص على رابط موقعك على الويب أو يتصلون بك.

يقوم برنامج إعلانات Google بتحليل مدى صلة إعلانك وعلاقته بالكلمات الرئيسية التي اخترتها، كما يلاحظ Google أيضاً عدد النقرات التي يتلقاها إعلانك، وعدد النقرات بالنسبة إلى الظهور.

واعتماداً على مستوى المنافسة الموجودة على الكلمات الرئيسية التي تراهن عليها، وكذا مدى صلة الكلمات المفتاحية، فإن إعلانات Google  يمكنها أن تستجيب لهدف نشاطك التجاري أو لا تستجيب، لذا فإن اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة أمر مهم للغاية، وهي التي تضمن فعالية إعلانات Google التي تعتبر مكوناً مهماً في تنمية موقعك ونشاطك التجاري عامة.

تحكم في إنفاقك على إعلانات Google

يمكن أن يساعدك برنامج إعلانات Google في تحديد مبالغ أقل للعبارات التي تريدها مع التأكد من أن الإعلان يزلب زوارا أم لا، وذلك لأن Google تأخذ في الاعتبار العروض وكذلك عدد الأشخاص الذين ينقرون على كل إعلان، ويفضلون الإعلانات الأكثر فعالية.

لذلك ، إذا كان الإعلان أكثر صلة بكلمة رئيسية معينة، فمن المرجح أن يجذب الزوار وكذا العملاء المحتملين.

هل إعلانات جوجل (Google Ads) فعالة؟

باختصار وبلا شك، الجواب نعم، إعلانات جوجل فعالة جدا، ففي كثير من الأحيان، لا تعرف الشركات كيفية جذب الزوار إلى موقعها.

ولكن، بمساعدة Google Ads ، يمكن حل هذه المشكلة بسهولة، إضافة إلى أن الأبحاث أظهرت أن معظم المستهلكين لا يدركون أنهم ينقرون على إعلان، وكما ذكرنا سابقاً، فإن معظم الأشخاص الذين يبحثون يتجاهلون المنشورات الموجودة في أسفل قائمة الصفحة، حتى لو كانت تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل .

إقرأ أيضا :

9 طرق لتحقيق الربح من العملات الرقمية

إن كنت تبحث عن طرق أخرى للربح من الأنترنت إقرأ المقالات التالية:

أفضل 5 طرق فعالة لتحقيق الربح من الانترنت للمبتدئین

كيفية الربح من العمل الحر 7 مواقع الخدمات المصغرة

أفضل 3 طرق لتحقيق الربح من انستقرام Instagram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

من فضلك عطل مانع الإعلانات لديك

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية