كيفية الربح من العمل الحر 7 مواقع الخدمات المصغرة

مواقع العمل الحر أو الخدمات المصغرة، أو مواقع العمل المستقل (فري لانسر)، هي مواقع تمكنك من الربح من الإنترنت والعمل من المنزل. يوجد عدد كبير من المواقع العالمية بهذا المجال، لكن أيضاً مواقع العمل المستقل العربية لها حصة جيدة من الكعكة.

اليوم بعد جائحة كورونا، لا بد للجميع أن يبحث عن فرص أخرى للعمل وهي العمل عبر الإنترنت وكسب المال من الإنترنت.

مواقع العمل الحر العربية

يوجد عدد كبير من المواقع العربية المتخصصة بالعمل والمستقل والعمل الحر (فري لانسر)، ويمكنك من خلالها إيجاد العديد من الوظائف المناسبة وتحقيق دخل جيد.

خمسات – khamsat

موقع خمسات للخدمات المصغرة والعمل المستقل خمسات من أشهر المواقع العربية في مجال العمل الحر، حيث تقوم على تقديم الخدمات المصغرة، وهي مشابه لموقع (Fiveer) العالمي. خمسات، هو موقع تابع لشركة حسوب (hsoub).

يقوم مبدأ الموقع على تقديم الخدمات، حيث يحتوي الموقع على جميع أنواع الخدمات التي تتخيلها، مثل (التصميم والبرمجة والكتابة والتحرير والتفريغ الصوتي والتعليم والتدريس وغيرها الكثير).

كيفية العمل في خمسات؟

التسجيل في الموقع سهل وبسيط، بعد التسجيل، عليك القيام بتقديم الخدمة التي تستطيع القيام بها ووضع الأسعار الخاصة بك، ويجب الانتباه إلى أن سعر الخدمة هي دائماً 5 دولار. لكن هذا فقط للسعر الأولي وبعد ذلك يمكنك التسعير حسب ما تريد مثل (10-15-20-25-35 دولار وهكذا).

إذا كنت مبتدأ وجديد في خمسات، فعليك التسويق لخدمتك جيداً والاستمرار في المحاولة بشكل مستمر. كذلك يمكنك الذهاب إلى قسم (طلبات الخدمات غير الموجودة، حيث يمكنك عرض خدماتك هناك أيضاً).

حسب تجارب المستخدمين، البعض قال إنه انتظر لمدة إسبوعين لبيع أول خدمة، والبعض انتظر شهر أو 3 أسابيع. لذلك النصيحة هي، الاستمرار والمحاولة بشكل مستمر.

مستقل – mostaql

موقع مستقل للعمل الحر – فري لانسرموقع مستقل، من أفضل مواقع العمل الحر العربية وأكثرها شهرةً، وهي أيضاً تابع لشركة حسوب (hsoub) ويمكنك من خلاله البدء في العمل من المنزل والربح من الإنترنت.

يحوي موقع مستقل، وظائف من جميع المجالات، مثل (برمجة، تصميم، تسويق، كتابة، تدريب، تعليم عن بعد وغيرها الكثير). إذا كنت في بداية طريقك، ستكون فرصك في الحصول على أول عمل في هذا الموقع جيدة.

كيفية

كيفية العمل في مستقل ؟

من أسرار تحقيق النجاح في موقع مستقل والربح من الإنترنت بشكل عام، هي معرض الأعمال. حيث يتيح لك الموقع بناء معرض أعمال خاص بك لتعرض فيه كل أعمالك.

لذلك وقبل البدء في التقديم على الوظائف، عليك بناء معرض أعمالك، حيث سيزيد ذلك من فرصك في الحصول على العمل.

كل ما عليك فعله في الموقع، بعد التسجيل، هو الذهاب إلى قسم (تصفح المشاريع)، ومشاهدة المشاريع المفتوحة والتقديم عليها.

يجب الإنتباه إلى أن عمولة موقع مستقل تبلغ 20% من أي صفقة يتم الاتفاق عليها. يقوم الموقع بتعليق الأرباح لمدة 15 يوم من انتهاء الصفقة وبعد ذلك يمكنك سحب أرباحك.

كفيل – kafiil

موقع كفيل – العمل من المنزلموقع كفيل، من المواقع التي تقدم الخدمات المصغرة، ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ومناسب للكتاب والمسوقين.

kafiil، يمنحك معرضاً للأعمال لتقوم بنشر اعمالك فيه، هذا يساعد أصحاب المشاريع على التعرف أكثر على عملك، مما يجعل فرصك أكبر إن كان عملك جيداً.

يمكنك العمل كمترجم، أو كاتب أو حتى ان كنت مبرمجا، ولكن الكتاب والمصممين والمترجمين لهم أولوية هناك. لذلك إن كنت أحد هؤلاء فعليك الالتحاق بمستقلي كفيل.

من الخدمات الشائعة أيضاً على موقع كفيل، خدمات مثل (إنشاء مدونات وخدمات بلوجر وما شابه ذلك).

منجز – monjz

موقع منجز، هو منصة للعمل الحر (فري لانسر)، يعتبر الخيار المناسب للمستقلين الذين يريدون عقود عمل طويلة. لا يعرف الكثيرين عن هذا الموقع ولكنه موقع متميز للغاية، لا يوجد به عدد كبير من المستقلين لذلك فرصتك ستكون كبيرة للغاية.

يعتبر منجز، مناسب جداً للمبرمجين ومطوري تطبيقات الهاتف، حيث أن غالبية المشاريع تتمحور حول هذا الموضوع. هناك أسعار مرتفعة يمكن الحصول عليها مقارنةً بالمواقع الشبيهة له.

كذلك هو مناسب أيضاً للمسوقين، وخدمات تفعيل قنوات اليوتيوب، ويتوقع أيضاً أن يكون من المواقع الأولى في خدمات تفعيل صفحات فيسبوك.

الأعمال في منجز قد تستغرق 30 يوما وقد تصل الى 60 يوما، لذلك هو يحتاج لمن ينجز خدمات على المدى البعيد. الخدمة الواحدة التي تستغرق 30 يوما قد يصل ثمنها الى 100 دولار، وبالطبع يمكنك القيام بأكثر من خدمة في الوقت نفسه.

الموقع لا يعرفه الكثيرون، لذلك قد تكون لك فرصة جيدة.

إقرأ أيضا :

9 طرق لتحقيق الربح من العملات الرقمية

أي خدمة – ikhedmah

موقع أي خدمة، يعتبر الموقع الأول للمسوقين، وخدمات السوشيال ميديا. بمجرد إلقاء نظرة على الخدمات الموجودة في الموقع سوف تلاحظ ان جميعها عن السوشيال ميديا، وبالتحديد فيسبوك وانستغرام.

يملك الموقع دعم فنى جيد، وتصميم أنيق كما أنه يوفر مميزات ستجعل خدماتك في الصفحة الأولى من اليوم الأول.

الصفحة الأول في الموقع تجلب الكثير من المبيعات، يمكنك شراء خطة من الموقع، وسوف تظهر خدمتك في الصفحة الأولى للموقع. السعر قليل للغاية ويبدأ من 2 دولار، إن فكرت في الأمر ستجد أن 2 دولار مقارنة بما سوف تحصل عليها من مبيعات خدماتك لا شيء، ويمكنك شراء خطط إسبوعية وتوفير بعض المال.

إن كنت تستطيع جلب متابعين فيسبوك وانستقرام، ومشتركين اليوتيوب، سوف تحصل على مبيعات جيدة. إن كنت لا تستطيع يمكنك الاستعانة بموقع يقدم لك هذه الخدمات بسعر بسيط، وتبيعها أنت بسعر أعلى، ومن ضمن تلك المواقع موقع زوار الشهير.

نفذلي – nafezly

موقع نفذلي، من المواقع الصاعدة بقوة في عالم المنافسة بين مواقع العمل الحر والعمل المستقل، يتميز الموقع بواجهة مستخدم رائعة وجميلة وتصميم أنيق وخيارات وأقسام كبيرة.

نفذلي، مناسب سواء للمستقلين أو لأصحاب المشاريع، يقدم الموقع أسعار خدمات متوسطة ويمكنك الحصول على مشاريع طويلة الأمد أو قصيرة

يمنحك موقع نفذلي، إمكانية تصميم معرض أعمال جميل، يساعدك في الحصول على فرص العمل بشكل أكبر.

يمكنك تقديم خدمات متعددة مثل (البرمجة والتصميم، الكتابة والتحرير، التسويق والمبيعات، التدريب والتعليم وغيرها).

عمولة موقع نفذلي أقل من جميع المواقع السابقة، حيث يقوم بأخذ 12% فقط من عمولة أي صفقة تتم عبر الموقع (تقتطع العمولة من منفذ المشروع وليس صاحب المشروع).

شغل أون لاين – shoghlonline

موقع شغل أون لاين، من المنصات العربية في العمل عن بعد، هو أحد مواقع الخدمات المصغرة الجديدة، ولا يوجد فيه عدد كبير من المستقلين، فبذلك تصبح فرصتك عالية في الربح من المنزل.

عمولة الموقع قليلة للغاية مقارنة بمواقع آخرى، حيث يعتبر ثاني أقل المواقع عمولة بعد موقع نفذلي، حيث تبلغ العمولة 15% من قيمة الصفقة المنجزة. يتم تحويل الأرباح في خلال 48 ساعة من تسليم العمل.

يمكنك العثور على مشاريع طويلة الأمد أو قصيرة، ببساطة عليك التسجيل والذهاب إلى (تصفح الفرص المتاحة)، وتقديم عروضك الخاصة.

يعتبر موقع مناسب للمصممين وكذلك التعليق الصوتي والترجمة والكتابة.

خاتمة

الربح من الإنترنت، والعمل من المنزل، تعتبر من أهم مصادر الدخل في هذه الأيام، ولا بد لك أن تبدأ ولا تضيع الوقت. يمكنك أن تربح المال من أي خدمة تستطيع تقديمها، عليك فقط أن تتقن ما تقدم وتعمل بإحتراقية ومثابرة وستصل إلى هذفك في القريب العاجل.

إن كنت تبحث عن طرق أخرى للربح من الأنترنت إقرأ المقالات التالية:

أفضل 5 طرق فعالة لتحقيق الربح من الانترنت للمبتدئین

كيفية الربح من العمل الحر 7 مواقع الخدمات المصغرة

أفضل 3 طرق لتحقيق الربح من انستقرام Instagram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

من فضلك عطل مانع الإعلانات لديك

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية