كيفية تثبيت أداة الطقس في شريط المهام في Windows 11

هل تعلم أن Windows 11 يحتوي على ملف أداة الطقس على غرار Windows 10 لشريط المهام؟ إذا كنت تستخدم Windows 11 منذ إصداره، فقد تفاجأ بذلك! إليك كيفية معرفة الطقس على شريط المهام.

كيف يمكن تثبيت أداة الطقس ضمن شريط المهام في Windows 11

كيفية تثبيت أداة الطقس في شريط المهام في Windows 11

أتعلم بوجود أداة خاصة للطقس لشريط المهام ضمن Windows 11، كما هو الأمر في Windows 10؟ إذا بدأت باستخدام Windows 11 منذ بداية إصداره، فقد يفاجئك الأمر! إليك طريقة مشاهدة الطقس ضمن شريط المهام.

أين تختبئ أداة الطقس؟

ربما قد تكون عطلت زر الأدوات، كما قد فعل العديد من الأشخاص أثناء التحديث إلى إصدار Windows 11. لقد قامت Microsoft بتغيير طريقة عمل هذا الزر في تحديث لاحق بعد أن صدر Windows 11.

أما في حال أنك مكنت زر الأدوات سابقاً، فلا بأن الطقس يعرض حالياً – بالإضافة إلى ظهور درجة الحرارة وحالة الطقس كأن يذكر “مشمس” أو “غائم” – ضمن شريط المهام. قد تجد هذه الأداة ظاهرة أيسر شريط المهام إذا كنت تستخدم الوضع القياسي لأيقونات شريط المهام “المحاذية للوسط”.

كيفية تثبيت أداة الطقس في شريط المهام في Windows 11

 أما في حال استخدامك لأيقونات شريط المهام “المحاذية لليسار”، فسيظهر الطقس جنباً إلى جنب مع الأيقونات الأخرى. وستتمكن من رؤية درجة الحرارة دون كلمات موصفة لحالة الطقس.

كيفية تثبيت أداة الطقس في شريط المهام في 2024 Windows 11

كيف يمكن تمكين أداة الطقس

في حال عدم ظهور أيقونة الطقس ضمن شريط المهام على Windows 11، فبإمكانك تمكينها بسهولة. قم بالنقر بالزر الأيمن للماوس على شريط المهام واختر “إعدادات شريط المهامtaskbar settings “. بدّل “الأدوات Widgets” إلى وضع “التشغيل On” من بين “عناصر شريط المهام Taskbar items”.

كيف يمكن تمكين أداة الطقس ويندوز 11

ولتتحكم في طريقة عرض أيقونة الطقس (أو أي أيقونة أخرى من أيقونات شريط المهام الأخرى)، من قسم “سلوكيات شريط المهام Taskbar behaviors” افتح القائمة “محاذاة شريط المهام Taskbar alignment” لتتمكن من التبديل بين المحاذاة “الوسط” و”اليسار” – حسب ما تفضل.

كيف يمكن تمكين أداة الطقس ويندوز 11 2024

وفي خال أردت أن تلغي أداة الطقس من شريط المهام، فقم بتعطيلها من خلال إعدادات شريط المهام Taskbar settings – وبدلها إلى وضع “إيقاف Off”. كما أن هذه النافذة تسمح لك بتبديل بقية رموز شريط المهام، كأيقونات البحث وإظهار المهام بالإضافة للدردشة، والتنقل بين وضع التشغيل والإيقاف On and Off.

ويعتبر هذا من ضمن التغييرات القليلة التي نفذتها Microsoft ضمن نظام التشغيل Windows 11 بعد إصداره بوقت قليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

من فضلك عطل مانع الإعلانات لديك

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية